وضع المنتخبات العربيّة قبل انطلاق التّصفيات الآسيويّة المشتركة

> الرياض «الأيام» وكالات :

> تنطلق ، اليوم الخميس ، الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة ، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ، وكأس آسيا 2027 وفي ما يأتي نظرة على ترتيب ومواجهات المنتخبات العربية في فترة التوقف الدولي :

ضمن المجموعة الأولى تتصدر قطر بـ 6 نقاط مع تسجيل 11 هدفاً ، وفي المركز الثاني جاءت الكويت متساوية مع الهند برصيد 3 نقاط ، بينما تتذيل أفغانستان الترتيب من دون أي نقطة .. وسيلعب "العنابي" مباراتي اليوم الخميس والثلاثاء بمواجهة "الأزرق" الكويتي ، وعينه على التأهل وحسم الصدارة.

وفي المجموعة الثانية التي تضم منتخباً عربياً واحداً وهو المنتخب السوري ، سيواجه "نسور قاسيون" متسلحاً بمحترفيه الجدد اختباراً سهلاً ضد ميانمار .. وتحتل سوريا المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد خسارتها القاسية من اليابان 5 - 0 .. الأمر نفسه ينطبق على المنتخب العماني في المجموعة الرابعة فيحل "الأحمر" في الوصافة خلف ماليزيا برصيد 3 نقاط من مباراتين .. وتلعب عمان في هذا التوقف الدولي ضد ماليزيا المتصدرة.

ويبدو أن حال منتخب العراق أكثر راحة ضمن المجموعة السادسة ، إذ يتصدر "أسود الرافدين" بالعلامة الكاملة ، وسيلاقي المنتخب الفلبيني صاحب المركز الثالث بنقطة يتيمة.

وفي المجموعة السابعة، سيكون المنتخب السعودي أمام اختبار محفوف بالمخاطر عند مواجهة "مفاجأة" كأس آسيا الأخيرة في قطر منتخب طاجيكستان اليوم الخميس والثلاثاء .. وفي المجموعة نفسها يسعى الأردن لتعويض انطلاقته السيئة في التصفيات بمواجهة باكستان.

ويتصدر "الأخضر" برصيد 6 نقاط ، بينما جاء الأردن في المركز الثالث بنقطة واحدة، بعد تعادله أمام طاجيكستان،

وضمن المجموعة الثامنة التي تضم العدد الأكبر من المنتخبات العربية، ستكون الإمارات أمام مواجهة في المتناول ضد اليمن ، وتلعب البحرين ضد متذيل الترتيب المنتخب النيبالي.

ويتصدر "الأبيض" الترتيب بالعلامة الكاملة (6) ، مع تسجيل 6 أهداف دون تلقي أي هدف ، ويأتي خلفه البحرين واليمن برصيد 3 نقاط .. وفي المجموعة التاسعة والأخيرة ، لا تبدو أوضاع المنتخبات العربية مبشرة ، فالمنتخب اللبناني سيخوض مباراتين ضد أستراليا القوية خارج أرضه، بينما تلعب فلسطين أمام بنغلاديش.

وقبل انطلاق الجولتين الثالثة والرابعة ، يحتل "رجال الأرز" الوصافة ، برصيد نقطتين فقط (تعادل ضد فلسطين وبنغلاديش) ، وجاء المنتخب "الفدائي" ثالثاً بنقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى