تسرب نفطي كبير من الناقلة الصينية المستهدفة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​حذّرت منظمات بحرية دولية، اليوم، من خطر تسرب نفطي كبير في البحر الأحمر، وذلك جراء استهداف جماعة الحوثي أمس لناقلة نفط صينية قبالة السواحل اليمنية.

وأوضحت أن استهداف الناقلة الصينية بصاروخ حوثي وإصابتها إصابة مباشرة سيؤدي إلى تسرب كبير لشحنة النفط التي تحملها وتلوث السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

والخميس كشفت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية عن محادثات صينية روسية مع وفد جماعة الحوثي في سلطنة عمان بشأن التوترات في البحر الأحمر.

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين قولهم إن الصين وروسيا توصلت إلى تفاهم بعد محادثات بين دبلوماسييهما في مسقط مع كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبد السلام، فيما أبلغهم الأخير أن سفنهم لن يتم استهدافها في البحر الأحمر وباب المندب، إلا أن استهداف الناقلة النفطية الصينية يوم أمس الأول جاء مغايرًا لذلك الاتفاق.

وسبق أن تعرضت الناقلة "روبيمار" التي تحمل شحنة كبيرة من الأسمدة الكيماوية تقدر بنحو 40 ألف طن، للإصابة بصواريخ حوثية ما أدى إلى غرقها والتسبب بكارثة بحرية مازالت الجهود المحلية والدولية جارية لاحتواها، ليأتي استهداف الناقلة الصينية ويفاقم مخاطر تلويث البيئة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى