"إسلام" حكاية طفل أنقذ 100 شخص من الموت بهجوم موسكو

> «الأيام» وكالات:

>
خلال الهجوم الذي شنه تنظيم داعش خراسان الإرهابي على قاعة حفلات موسيقية في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، ظهرت بعض القصص البطولية والتي من بينها قصة الطفل" إسلام" الفتى الروسي المسلم، والذي يعمل داخل قاعة كروكوس سيتي هول، وكان سببًا في إنقاذ العشرات من المواطنين الذين تواجدوا لحظة الهجوم الذي راح ضحيته أكثر من 152 شخصًا.

العديد من وسائل الإعلام الروسية، وصفت الطفل إسلام البالغ من العمر 15 عاما بالبطل الحقيقي، وذلك بعدما ساعد في إخراج نحو 100 مواطن تواجدوا داخل القاعة لحظة الهجوم، في الخروج إلى الشارع عبر مخرج الطوارئ.

الطفل الذي يدرس في الصف الثامن المتوسط، ويلعب كرة قدم في فريق سبارتاك موسكو، كان يعمل بدوام جزئي مساعدا في قاعة الحفلات الموسيقية، وعندما بدأ إطلاق النار سارع إلى مساعدة الناس وإخراجهم من القاعة عبر مخرج للطوارئ، ووفقًا لحديث الفتى لوسائل إعلام روسية، فإنه تم إعطاء جميع الإداريين تعليمات في حالة الطوارئ، وكل ما فعله هو اتباع التعليمات بدقة، وخلال الهجوم والنيران اللاحقة، وجه الإسلام الناس بعد أن لاحظ أنهم كانوا يركضون في طريق مسدود نحو المرحاض، لكنه بدأ في قيادتهم نحو الشارع.

إسلام تمكن من إخراج نحو 100 شخص من الممر الضيق إلى منطقة المعرض، ثم عبر مبنى المكاتب إلى الشارع، ونشرت قناة "روسيا اليوم" لقاء مع إسلام الذي قال "أن تموت في المعركة خير من أن تترك الآخرين يموتون"، وصرح إسلام بأنه اتبع جميع التعليمات التي أعطيت له من قبل المعنيين".

ونشرت وسائل إعلام روسية تعليق والد الفتى إسلام على تصرف ابنه بالقول "إسلام كان يعمل بدوام جزئي في قسم تسليم المعاطف، وإن مكان عمل ابنه في الطابق الأرضي من المبنى، حيث سارع لفتح الأبواب للجميع حتى يتمكنوا من الخروج والنجاة".

وانتشر فيديو على منصات التواصل يظهر الفتى إسلام وهو يقود الناس للخروج خارج المبنى، ومع انتشار المقطع أشاد رواد العالم الافتراضي في روسيا والعالم العربي بشجاعة الفتى إسلام وسرعة تصرفه وإنقاذه أرواح قرابة 100 شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى