البحسني: يجب أن يكون للجامعات دور في تحليل ومعالجة القضايا في البلاد

> المكلا «الأيام» خاص:

> أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية أن تضطلع الجامعات ومراكز الأبحاث والدراسات بدورها في تقديم الأبحاث والدراسات لتحليل ومعالجة القضايا والمشاكل السياسية والاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة.


جاء ذلك خلال مأدبة إفطار أقامها عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء بالمكلا، وحضرها وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي، ونائب رئيس جامعة حضرموت د. عبدالله بابعير، ورئيس جامعة سيئون د. محمد الكثيري، وممثلي الجامعات الحكومية والأهلية بحضرموت.

وعقد البحسني – عقب مأدبة الإفطار- اجتماعًا مع النخب الأكاديمية، لمناقشة مستجدات الأوضاع العامة في البلاد، والجهود التي تبذلها الجامعات الحكومية والأهلية بحضرموت، في سبيل تخريج الكوادر الشابة المتسلحة بالعلم والمعرفة، للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة في البلاد، بالإضافة إلى دور الجامعات ومراكز الأبحاث في تقديم الدراسات على مستوى مختلف القطاعات للجهات المعنية، بما يمكنها من اتخاذ القرارات المناسبة للإشكاليات القائمة.

ونوّه بدور الجامعات في تنشئة الأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن والمجتمع، من خلال توفير التعليم العالي، وتنمية المهارات القيادية، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وكذا تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية والبحثية التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي والوطني.

ووجه في هذا السياق بإعداد الدراسات لتطوير الموارد المحلية واستغلال الثروات الزراعية والحيوانية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى