العراق واستراليا يتأهلان للمرحلة الثالثة وكوريا الجنوبية تقترب

> الرياض «الأيام» وكالات :

> ضمن العراق واستراليا التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، أمس الثلاثاء بفوزهما على الفيلبين ولبنان على الترتيب ، بينما اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل بفوزها 3 - صفر على تايلاند .. وحقق العراقيون فوزهم الرابع تواليًا ليتأهلوا بعد فوز فريق المدرب خيسوس كاساس على الفلبين 5 - صفر في مانيلا.

وتصدر منتخب العراق المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية ، ليتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات بفارق خمس نقاط عن إندونيسيا ، التي فازت ‭‭3‬‬ - صفر على فيتنام صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الفلبين متذيلة الترتيب عند نقطة واحدة .. وعزّزت هذه النتيجة آمال إندونيسيا في التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات قبل مباراتين متبقيتين .. وسجّل كريج جودوين هدفين ، وصنع مثلهما عقب تعافيه من المرض ليقود أستراليا إلى فوز ساحق 5 - صفر على لبنان والتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات.

وتصدرت استراليا المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية .. فيما تجمد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث بينما رفع منتخب فلسطين رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني ، بعد فوزه 1 - صفر على بنجلادش، متذيلة الترتيب بنقطة واحدة في داكا.

ونفض منتخب كوريا الجنوبية عن نفسه التعادل المخيب للآمال مع تايلاند ، الخميس الماضي في سول ، في مباراة الإياب في بانكوك ، إذ سجل لي جاي - سونج وسون هيونج مين وبارك جين سيوب في الفوز 3 - صفر في المجموعة الثالثة .. وتقدمت الصين إلى المركز الثاني في المجموعة بفوزها 4 -1 على سنغافورة ، إذ سجل "وو لي" هدفين ليرفع فريق المدرب برانكو إيفانكوفيتش رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات متقدما بفارق ثلاث نقاط عن تايلاند صاحبة المركز الثالث.

وأرجأ منتخب السعودية تأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات بعدما تعادل مع مضيفه طاجيكستان بنتيجة 1 - 1 على "الملعب المركزي" بمدينة دوشنبه .. تقدم منتخب السعودية أولا عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 46، لكن أصحاب الأرض تعادلوا بهدف روستام سويروف قبل 10 دقائق على نهاية المباراة .. وتعثر المنتخب السعودي لأول مرة في التصفيات الجارية، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في الجولات الثلاث الأولى.

ورغم ذلك واصل منتخب السعودية تصدره المجموعة السابعة ، برصيد 10 نقاط ، بفارق 5 نقاط عن طاجيكستان ،

وفاز منتخب عمان على نظيره الماليزي، في المباراة التي أقيمت بستاد بوكيت جليل في كوالالمبور .. وأحرز الهدف الأول لمنتخب عمان عمر المالكي من ضربة جزاء في الدقيقة 49 من الشوط الأول ، فيما سجل الهدف الثاني محمد الغافري في الدقيقة 94.

وبذلك يرتفع رصيد المنتخب العماني إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن قرغيزستان،

فيما تجمد رصيد ماليزيا عند 6 نقاط، احتل بها المركز الثالث، وتذيل منتخب تايوان المجموعة بلا رصيد.

وسجل منتخب أفغانستان انتصاره الأول في التصفيات بفوزه على مضيفه منتخب الهند 2 - 1 .. وعلى ملعب إنديرا غاندي، قلب منتخب أفغانستان تأخره بهدف إلى فوز مثير أمام مضيفه الهندي .. ورفع منتخب أفغانستان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي صاحب المركز الثاني.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ، قبل مواجهته أمام منتخب الكويت متذيل الترتيب بثلاث نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى