محافظ المهرة: لم نتلقَ أي دعم من الحكومة السابقة لمعالجة كارثة تيج وإعادة الإعمار

> الغيظة «الأيام» خاص:

> رحب محمد علي ياسر محافظ المهرة، بالقرارات المتخذة من قبل د. رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي و رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، والتي تخص المنافذ البرية، معبرًا عن ثقته بأنها تعزز من مستوى تحسين وتطوير العمل في المرافق.

ودعا محافظ المهرة، إلى ضرورة الابتعاد عن المحسوبية والولاءات الحزبية الضيقة ووضع المصلحة العامة فوق أي اعتبارات، والعمل على ترتيب الأوضاع بحسب الأولويات.

واستعرض المحافظ بن ياسر، جانب من جهود السلطة المحلية في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية وتوفير الخدمات للمواطنين رغم شحة الإمكانيات، متطرقًا إلى ما خلفه إعصار تيج الأخير من دمار كبير في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة والآلاف من النازحين، مما شكل ضغطا السلطة المحلية، والجهود المبذولة لإعادة الخدمات وفتح الطرق.

وأشار إلى أن وجود رئيس مجلس القيادة داخل المحافظة خلال الإعصار أعطى دافعًا معنويًا وماديًا كبيرًا للمواطنين، لافتًا إلى أن المحافظة لم تتلقَ أي دعم مركزي من الحكومة السابقة لمعالجة كارثة تيج وإعادة الإعمار، موضحًا أن السلطة المحلية بذلت جهود كبيرة في إعادة الخدمات العامة بشكل عاجل في قطاعات الطرق والكهرباء والمياه بحسب الامكانيات المتاحة.

كما تطرق المحافظ في مداخلته إلى أن عدم التنسيق مع المحافظين لا يخدم الحكومة ولا الدولة خاصةً في هذه المرحلة الاستثنائية، مؤكدًا بأن محافظي المحافظات هم أعرف الناس بما يجري على أرض الواقع في محافظاتهم، خاصة في مسألة اختيار الكوادر والكفاءات، مرحبًا بأي تغييرات بهذا المجال على أن يكون البديل للأفضل وذلك لما من شأنه خدمة البلد والصالح العام.

ونوه المحافظ بن ياسر إلى حجم العبء الملقى على السلطة المحلية، والمتمثل في مستحقات المقاولين المساهمين في إعادة الخدمات ك الكهرباء والمياه والطرقات وبحاجة ماسة لتدخل مركزي عاجل، داعيًا إلى الوقوف مع السلطة المحلية لإزالة آثار الإعصار المدمر.

ووضع المحافظ بن ياسر الاجتماع أمام مشكلة وقود الكهرباء قائلًا:"نحن أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن نطفئ التيار 24 ساعة أو نستقطع مبلغًا من دخلنا لشراء كميات من مادة الديزل نضمن بها تشغيل الكهرباء، لتخفيف معاناة المواطنين ونحفظ ماء وجه الدولة، مع أننا حررنا المالية من الكهرباء المستأجرة، بعد توفيرنا مولدات كهربائية مملوكة للمؤسسة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى