صدام جوارديولا وأرتيتا يزيد إثارة قمة أرسنال ومان سيتي

> لندن«الأيام» وكالات :

> تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى قمة الجولة الـ 30 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ، بين مانشستر سيتي وأرسنال والتي ستقام في ملعب "الاتحاد"، إذ يعد واحداً من اللقاءات الفارقة في مشوار تحديد بطل النسخة الحالية ، التي تشهد منافسة شرسة ، بين الثنائي بجانب ليفربول من أجل الحصول على اللقب.

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي برصيد 64 نقطة ، ويتساوى معه الوصيف (ليفربول) بعدد النقاط نفسها، ويأتي من بعدهما"مانشستر سيتي" بفارق نقطة واحدة فقط ، إذ انحسرت المنافسة خلال الفترة الأخيرة بين الثلاثي ، قبل فترة وجيزة من انتهاء المسابقة في النسخة الحالية.

ويسعى المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا إلى تحقيق الفوز من أجل صدارة الدوري الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على حظوظ فريقه في تحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي والـ 10 في تاريخه ، لتستمر سيطرته خلال الفترة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر يدخل المدير الفني الإسباني لفريق نادي أرسنال (ميكيل أرتيتا) المواجهة من أجل مواصلة حلم التتويج التاريخي في الدوري الإنجليزي الغائب عن قلعة "الجانرز" منذ موسم 2003 – 2004 ، وهي النسخة التاريخية التي لم يتلق الفريق خلالها أية هزيمة، إذ حقق 26 فوز وقتها وتعادل في 12 خلال 38 جولة وكانت تحت قيادة المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر.

وخلال فترة التوقف الدولي ضربت حالة من القلق صفوف "مانشستر سيتي" بسبب الإصابات التي لحقت ببعض لاعبيه مع منتخبات بلادهم وبخاصة خط الدفاع ، وهو ما قد يؤرق المدير الفني بيب جوارديولا في واحد من أهم لقاءات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي فقد تعرض الظهير الأيمن لـ "مانشستر سيتي" (كايل ووكر) للإصابة في مباراة منتخب بلاده إنجلترا أمام البرازيل ، وخروجه متأثراً بها، وهو الحال نفسه الذي تكرر مع (جون ستونز) متأثراً بإصابته في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء إضافة إلى (أكانجي) بعد إصابته في معسكر منتخب بلاده سويسرا قبل مواجهة إيرلندا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وتحدث جوارديولا عن موقف اللاعبين المصابين قبل مواجهة أرسنال المهمة قائلاً خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء : "كايل ووكر وجون ستونز لن يشاركا في مواجهة أرسنال .. الثنائي غير جاهز للحضور في اللقاء ، ولكن إيدرسون وأكانجي جاهزان وبخير".

ويعد الثنائي الذي سيغيب عن مواجهة "أرسنال" من اللاعبين الأساسيين في صفوف "مانشستر سيتي" خلال الموسم الحالي، إذ شارك ووكر حتى الآن في 38 مباراة بواقع 3276 دقيقة بجميع البطولات، وستونز في 22 مباراة بواقع 1515 دقيقة.

ويستضيف ملعب "الاتحاد" المباراة بين الفريقين ، إذ يدخل "أرسنال" من أجل فك عقدة مستمرة تخطت تسعة أعوام ، بعدما لم يحقق الفريق الفوز على ملعب "مانشستر سيتي" منذ عام موسم 2014 – 2015 في بطولة الدوري ، عندما حقق الفوز بنتيجة (2 - 0) في الـ 18 من يناير 2015، ومن بعدها تعادل الفريقان في لقاء واحد وحقق "السيتي" الفوز في سبع مباريات.

وبشكل عام في جميع البطولات فقد تواجه الفريقان في 154 مباراة حقق "أرسنال" الفوز في 78 منها مسجلاً 259 هدفاً ، في مقابل 41 انتصاراً لـ "مانشستر سيتي" محرزاً 183 هدفاً، وتعادل الفريقان في 35 لقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى