ليفركوزن يقترب من اللقب وبايرن يسقط أمام دوتموند

> برلين «الأيام» وكالات :

> بدا باير ليفركوزن في طريقه إلى هزيمة أولى هذا الموسم في مختلف المسابقات ، قبل أن يسجل هدفين في غضون 3 دقائق ليقلب تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز قاتل ، فيما سقط بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند ليبتعد أكثر عن اللقب.

وبعد تقدم هوفنهايم لـ 88 دقيقة على باير ليفركوزن ، قلب الأخير الطاولة على ضيفه ، وحول خسارته إلى فوز ، فقد تأخر ليفركوزن بهدف لاعب هوفنهايم ماكسيميليان باير في الشوط الأول (33)، وانتظر قبل صافرة النهاية ليسجل هدفين في ثلاث دقائق بفضل روبرت أندريش في الدقيقة (8) والمهاجم التشيكي باتريك شيك في الدقيقة 90+1 .. ورفع ليفركوزن رصيده في المركز الأول إلى 73 نقطة ، متقدماً بفارق 13 نقطة عن وصيفه فريق بايرن ميونيخ.


ولم يذق ليفركوزن طعم الخسارة في 39 مباراة خاضها ضمن مختلف المسابقات هذا الموسم ، حيث تعود خسارته الأخيرة إلى 27 مايو 2023، وهويتحضر للاحتفال بلقبه الأول في الدوري ، كما ينافس على أكثر من جبهة، إذ وصل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا حيث سيلعب أمام دوسلدورف من الدرجة الثانية وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" حيث سيواجه وست هام الانكليزي.

ومُني هوفهنايم بخسارته الثالثة توالياً بعدما سبق له أن سقط قبل النافذة الدولية أمام فرانكفورت 1 - 3 وشتوتجارت 0 - 3 وسقط

بايرن ميونخ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 0 - 2 في كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم في قمة منافسات أمس السبت ، سجل كريم أديمي ويوليان رايرسون هدفي دورتموند في الدقيقتين 10 و.83 وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) هدفا سجله هاري كين نجم بايرن ميونخ في الدقيقة 89 بداعي وقوع المهاجم الإنجليزي في مصيدة التسلل .. وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع.


وتكبد بايرن ميونخ خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم ، ليتجمد رصيده عند 60 نقطة في المركز الثاني ليقرب باير ليفركوزن من منصة التتويج باللقب في ظل ابتعاده في الصدارة بفارق 13 نقطة قبل سبع جولات على انتهاء المسابقة.

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ماينتس ، واستعاد المركز الرابع من دورتموند ، بفارق الأهداف بانتظار مباراة الأخير أمام عملاق بافاريا.

واقترب فرايبورغ بقيادة مدربه التاريخي كريستيان شترايخ ، الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم الحالي بعد 13 عاما قضاها في النادي، من المراكز الأوروبية بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 - 0 .. وتعادل أينتراخت فرانكفورت سلباً مع ضيفه أونيون برلين.

وتختتم المرحلة السابعة والعشرون للبوندسليجا اليوم الأحد، فيلعب أوجسبورج مع كولن، وشتوتجارت مع هايدنهايم، وبوخوم مع دارمشتات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى