تكلفتها 2.2 مليار ريال.. مناقشة مشاريع دار سعد ضمن البرنامج الاستثماري

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، اليوم الأحد، اجتماع المكتب التنفيذي للمديرية، لمناقشة التقارير المقدمة من مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني والسنترال والتخطيط والتعاون الدولي، والمنطقة الأمنية السابعة.

واستمع الاجتماع، إلى التقرير المقدم من مدير مكتب التخطيط فهمي صالح، الذي ناقش فيه جملة من القضايا والأمور المتعلقة بمهام مكتب التخطيط، والمشاريع المعتمدة، ومشاريع قيد التنفيذ، ومشاريع جديدة، ضمن مشاريع البرنامج الاستثماري لهذا العام، والبالغ تكلفتها ملياران و200 مليون ريال يمني، بالإضافة إلى مشاريع العام الماضي، والتي وصلت تكلفتها إلى مليار وسبعمائة مليون وواحد وثمانون ألف ريال يمني.

هذا وقد استمع الاجتماع أيضًا إلى التقرير المقدم من قبل مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، عادل عبده محمد، الذي استعرض فيه مهام و روئ الرسالة، والهيكل التنظيمي، والإحصائيات المتعلقة بالمعهد، بالإضافة إلى أبرز المشاكل والتحديات والصعوبات التي يواجهها المكتب، مع وضع التوصيات والحلول والمقترحات لتحسين جودة العمل وتطويره خلال العام الحالي 2024م.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ملف فرع مؤسسة الاتصالات، حيث استعرض م. عفان، مدير فرع خدمة المشتركين تقرير السنترال، موضحًا الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه المكتب، مع تحديد الاحتياجات الضرورية التي من شأنها أن تسهم في تطوير وتوسعة شبكة الاتصالات على نطاق واسع، الأمر الذي سيسهم في تحسين جودة شبكة الاتصال وخطوط الإنترنت الثابت والمتنقل.

ومن جانبه وجه المأمور بمعالجة الإشكاليات التي تواجه مكتب التخطيط ومكتب وزارة التعليم الفني والمهني (المعهد الوطني)، ومكتب خدمة العملاء "السنترال"، وإعادتها إلى مكانتها الطبيعية.

هذا وقد تناول الاجتماع جملة من الملفات الأخرى، من بينها مستجدات الوضع الصحي، فقد استعرض د. علي الربيزي، وبصورة مختصرة الظواهر والأوبئة الخطيرة والأمراض المنتشرة ومن بينها ( الكوليرا والحميات الخطيرة)، حيث خرج بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية في مختلف المرافق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى