الحكومة تحذر من مساعي طمس آثار جريمة رداع بتعويضات مادية

> عدن «الأيام» خاص:

>
حذّرت الحكومة من سعي جماعة الحوثي طمس وتغطية آثار جريمتها التي ارتكبتها بحق المدنيين في منطقة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء.

وقال بيان لوزارة حقوق الإنسان "إنه في إطار متابعة الوزارة لما يحدث على إثر الجريمة النكراء التي حدثت في الأسبوع الماضي بهدم المنازل على رؤوس سكانها في مدينة رداع، لقد قامت الجماعة ظهر أمس باختطاف الشاب إبراهيم محمد سعد اليريمي وهو الناجي الوحيد من رجال الأسرة المنكوبة في تلك الحادثة".

وأضاف البيان "أنه تم اختطاف إبراهيم الريمي من وسط سوق مدينة رداع بالقوة وتم نقله إلى منزل المدعو عبدالله إدريس المعين من قِبل الجماعة بمسمى محافظ لمحافظة البيضاء وتم إجبار الشاب إبراهيم بالقوة على التوقيع بالموافقة على دفن أسرته بضحاياها التسعة الذين استشهدوا من جراء هدم المنازل على رؤوسهم ووعده أن يتم بناء منزل لمن تبقى من الأسرة في مدينة يريم في محافظة إب".

وأشار البيان إلى أن الجماعة اعتزمت دفن الضحايا بعد صلاة الظهر أمس الأحد في مقبرة مدينة رداع.

وجاء في البيان "إن الحكومة تحذر من سعي الحوثيين لإجبار أسر الضحايا على القبول بتعويضات مادية من أجل طمس وتغطية هذه الجريمة التي تعد جريمة من أعلى الجرائم ضد الإنسانية، وقد أتت في إطار عملية ممنهجة ومتسلسلة شملت تفجير أكثر من تسعمائة منزل ومنشأة خاصة لنشر ثقافة الرعب والخوف وضمان إخضاع المواطنين وإذلالهم للانصياع خلف أوامر ومنهج هذه الجماعة".
ودعت الوزارة المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد ما تقوم به هذه الجماعة والعمل مع الحكومة الشرعية من أجل التصدي لهذه الجماعة وأعمالها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى