محافظ المهرة يؤكد على توفير الإمكانيات لإنجاح مشروع البطاقة الذكية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أكد محمد علي ياسر محافظ المهرة، على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح مشروع البطاقة الذكية بما يمكن المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية لتكوين البنية التحتية المعلوماتية لمتطلبات الحكومة الإلكترونية.

ووجه المحافظ خلال لقائه، اليوم الاثنين، مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني المقدم سالم محمد علي كلشات، بتسهيل الإجراءات أمام المواطنين للحصول على البطاقة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الآلية المتبعة بشأن صرف البطاقة الذكية وكذا صرف وثائق إثبات الهوية للمواطنين، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وكوادر مصلحة الأحوال المدنية، ومؤكدًا دعم السلطة المحلية للفرع بما يسهم في تطوير العمل ورفع مستوى الكفاءة وفق النظام الجديد.

من جهته قدم كلشات، شرحًا مفصلًا حول سير إجراءات إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية وغيرها من الوثائق الخاصة بإثبات الهوية وحفظ بيانات المواطنين في قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة، إضافة إلى مجمل الصعوبات والعوائق.

وأشار إلى أهمية الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات باعتبارها ذات جودة إلكترونية عالية ومواصفات عالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى