وكيل المهرة يناقش مشروع نظم معلومات الأمن الغذائي

> المهرة «الأيام» المركز الإعلامي:

> التقى وكيل محافظة المهرة الأول د. مختار بن عويض الجعفري، اليوم في مكتبه، منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" لمناقشة أعمال المسوحات الميدانية، التي تنفذها المنظمة في المحافظة، بإشراف وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

واستمع الوكيل الجعفري من محللي الأمن الغذائي في منظمة الفاو، أ. فؤاد البعوض، وأ. ياسين الحميري، لطبيعة أنشطة المنظمة الهادفة دعم سبل العيش لنهج الاقتصاد الأسري للمستفيدين من المشروع، مؤكدًا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، تذليل الصعوبات والعوائق أمام المنظمة وتسهيل عملها.

ودعا الوكيل الأول منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إلى التدخل، كون المحافظة تعرضت لكارثة إعصار تيج أواخر شهر أكتوبر العام الماضي، الذي أحدث أضرارًا كبيرة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة ونتج عنه الآلاف من النازحين.

وتأتي هذه الأنشطة والتدخلات ضمن مشروع نظم معلومات الأمن الغذائي والتغذية، ومشروع جمع البيانات لتقييم خط الأساس لسبل العيش لنهج الاقتصاد الأسري والذي يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى مناطق سبل العيش والصيد الساحلي للبحرين العربي والأحمر ومنطقة سبل العيش في الجانب الزراعي في محافظتي حضرموت والمهرة، ويستهدف المشروع مديريات الغيضة وحصوين ومنعر وقشن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى