الجامعة العربية تعبر عن ثقتها بكفاءة وخبرة د. شائع الزنداني

> ​عدن "الأيام":

> ​تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، د. شائع الزنداني، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عبر خلاله عن تهانيه الحارة للوزير بتعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين وتمنياته له بالنجاح في مهامه الجديدة.

ووفقا لوكالة "سبأ" أعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن ثقته بكفاءة وخبرة د. شائع الزنداني وحضوره الدبلوماسي الواسع في الشؤون المحلية والدولية.

وجدد التأكيد على حرص جامعة الدول العربية وموقفها الثابت في دعم سيادة اليمن وسلامة أراضيه، ودعم الحكومة الشرعية وكل ما من شأنه تحقيق طموحات الشعب اليمني، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، ومعالجة كل جوانب الأزمة وتخفيف المعاناة وتحقيق السلام.

من جانبه عبر د. شائع الزنداني، عن تقديره للمشاعر النبيلة التي أبداها أمين عام جامعة الدول العربية، مشيدًا بمواقف ودعم الجامعة العربية لكل ما يعزز سبل العمل العربي المشترك وموقف الجامعة الدائم والمبدئي من الوضع في اليمن بما يجسد الإجماع العربي الداعي للسلام والحوار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء المعاناة الإنسانية واستعادة مؤسسات الدولة.

كما تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين برقية تهنئة من نظيريه المصري، سامح شكري، والجيبوتي، محمود علي يوسف، بمناسبة توليه هذا المنصب.. متمنيين له التوفيق والنجاح في مهامه.

وتلقي د. شائع الزنداني برقية تهنئة من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين، مُتمنياً له النجاح في المسؤولية الوطنية الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى