​هيئة النقل تمنح أكثر من ألفي إذن مرور إلى السعودية منذ بدء رمضان

> عدن «الأيام» خاص:

>
منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى الآن، قدَّمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أكثر من 2000 إذن مرور للمسافرين الذين يتجهون إلى المملكة العربية السعودية عبر ميناء الوديعة البري، سواء كانوا على متن الحافلات الدولية أو السيارات الخاصة.

ووفقًا للإحصائيات الصادرة بالأمس عن غرفة العمليات التابعة للهيئة، بلغ عدد الإذن الممنوحة للحافلات 836 إذنًا، بينما بلغت الإذن الممنوحة للسيارات 1338 إذنًا خلال نفس الفترة.
وبلغ إجمالي عدد المسافرين على متن الحافلات 36,205 مسافر، في حين بلغ عدد المسافرين على متن السيارات 5,417 مسافرًا.

وأشار رئيس الهيئة، الأستاذ فارس أحمد شعفل، إلى نجاح خطة إنشاء غرفة العمليات في تنظيم حركة المسافرين إلى السعودية، مما ساهم في تخفيف الزحام والتكدس في ميناء الوديعة البري. وأكد شعفل على استعداد الهيئة لاستقبال موسم الحج للعام الجاري بوتيرة أعلى.

وأوضح شعفل أن فكرة تنظيم حركة مغادرة الحافلات والسيارات الخاصة قد حدت كثيرًا من الزحام في الميناء البري، مشيرًا إلى نجاح تجربة عمل غرفة العمليات بالتكنولوجيا الحديثة في تسهيل عملية الحصول على إذن المرور بكل سهولة.
ويُعتبر ميناء الوديعة البري الرابط الرئيسي بين اليمن والمملكة العربية السعودية، ويشهد خصوصًا في المناسبات الدينية حالات زحام وتكدس، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف هذا الضغط وتسريع عملية المرور بكافة الوسائل المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى