إقصاء يطال دفعة ضباط جنوبيين تخرجوا من كلية القيادة والأركان بمصر

> محمد رائد محمد:

> ناشد عدد من الضباط الجنوبيين بالدفعة رقم (71) كلية القادة والأركان والذين درسوا في العاصمة المصرية القاهرة رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك إنصافهم من الظلم الذي حلَّ عليهم.

وقال لـ "الأيام" العقيد الركن المهندس طيار عبدالرحمن علي يحيى والحاصل على المركز الأول على مستوى اليمنيين والمركز السادس بين الوافدين في الكلية -بدرجة امتياز- "التحقنا في صفوف الكلية بشهر يوليو 2021م وتخرجنا من الكلية في شهر يوليو 2022م، وخلال تلك المدة الكاملة كنا نعيش ونأكل ونشرب ونسكن ونصرف على أنفسنا من حسابنا الشخصي ولم نستلم من الحكومة فلسًا واحدًا من مستحقاتنا المالية بالرغم من أننا ابتعثنا بمنحة من وزارة الدفاع لدراسة دورة عسكرية في جمهورية مصر العربية بناء على قرار وزير الدفاع رقم (6) لسنة 2021م".

وأضاف:"جميع المتخرجين من الدفعة وعددهم عشرة ضباط، خمسة منهم قادة وضباط جنوبيون ذات رتب عسكرية مختلفة وجميع طلاب الدفعة لم يحصلوا على المستحقات المالية الممنوحة لهم قانونا بموجب اعتماد اسمائهم في المنحة الدراسية للالتحاق بالأكاديمية العسكرية في جمهورية مصر العربية الشقيقة للعام 2021م - 2022م".

وأوضح مسؤول الدفعة، أن مسؤول البعثات في وزارة الدفاع أفاده بأنه قام برفع كشف إلى وزير الدفاع موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء عندما كانت ما تزال الدفعة تتلقى دورتها في مصر، ولكن لم يتم اعتماد المخصص لطلاب الدفعة.

وأضاف العقيد الركن عبدالرحمن يحيى بأنه تم صرف المستحقات المالية للدفعات المتخرجة قبل دفعته وبعدها ابتداء من شهر مارس 2024م وفي المقابل إيقاف صرف مستحقات دفعة العام 2021م - 2022م، مطالبًا رئيس مجلس الوزراء بصرف المستحقات المالية دون نقصان أسوةً بجميع الزملاء في الدفعات السابقة وكذا الدفعات التي بعد دفعتنا.

وقال العقيد الركن طيار عبدالرحمن علي يحيى :"إن المعرقل لصرف المستحقات المالية للدفعة هو (علي النعيمي) سكرتير مدير مكتب رئيس الوزراء مع العلم أن هناك مذكرات رسمية صادرة عن وزير الدفاع السابق الفريق الركن محمد علي المقدشي ومذكرة أخرى من وزير التعليم العالي والفني والبحث العلمي والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي والمذكرات موجهة إلى دولة رئيس مجلس الوزراء ولكن عندما تصل تلك الخطابات إلى النعيمي فإنه يوقف سير إجراءات المعاملة بشأنها، علما بأن وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري وجَّـه بسرعة صرف المستحقات المالية للدفعة ولكن عندما وصلت إلى رئاسة مجلس الوزراء توقفت تنفيذ التوجيهات".

وأفاد المسؤول عن دفعة كلية القادة والأركان في جمهورية مصر العربية للعام 2021م - 2022م بأن خريجي الدفعة تلقوا دراسات عسكرية مكثفة خلال عام واحد وحصلوا على نتائج مشرفة وعادوا بشهادات عسكرية رفيعة لخدمة الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى