​جرحى القوات الحكومية يحتجون ويقطعون الطرق الرئيسية في مأرب

> مأرب «الأيام»:

>
شهدت مدينة مأرب مركز المحافظة الخاضعة لنفوذ القوات الحكومية مساء أمس، احتجاجات وقطع للطرق الرئيسية، من قبل الجرحى العسكريين.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من جرحى القوات الحكومية، نصبوا، خيمة اعتصام مفتوح، جوار مبنى دائرة دار الرعاية الاجتماعية، ومقر المنطقة العسكرية الثالثة وسط مدينة مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن المعتصمين من الجرحى، قطعوا طريق صنعاء الرئيسي وسط مدينة مأرب، وأضرموا النيران في الإطارات التالفة احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم المتأخرة للأشهر الأربعة الماضية.
ووثقت صورا متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قطع الطرق الرئيسية بمدينة مأرب، وإضرام النيران بإطارات تالفة، مع تجمع كبير للجرحى المعتصمين.

المحتجون الجرحى اعتبروا، إيقاف دفع مرتباتهم للأشهر الأربعة الماضية، استهتار بحقوقهم وعدم تقدير لتضحياتهم، أو الاستشعار لمعاناتهم رغم قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وطالب المحتجون مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئاسة الأركان بصرف رواتبهم المالية المتأخرة للأشهر (يناير، فبراير ومارس 2024) وراتب شهر ديسمبر 2023م، وحملوها مسؤولية تفاقم معاناتهم.

كما طالبوا برفع رواتبهم بما يلبي احتياجاتهم الضرورية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية، جراء استمرار الانهيار الاقتصادي، وترقية جميع الجرحى واعتمادها ماليًا، واعتماد بدل تغذية شهرية للجرحى المعاقين، نقلا عن "مأرب برس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى