توزيع شبكات ري حديثة لـ 80 مزارعا بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> دشن وكيل وزارة الزراعة م. عبد الملك ناجي، أمس الأول، توزيع شبكات الري الحديثة لمزارعين في مديريتي الحوطة وتبن، ضمن مشروع الأمن الغذائي والصمود الريفي المنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن بحضور م. فؤاد بشر مدير عام الري بوزارة الزراعة والري و م. أحمد طيرم مدير التخطيط بمكتب الزراعة.


و يستفيد من المشروع 80 مزارعا مقسمة على 35 مزارعا من مزارعي الحوطة، و 45 مزارعا من مديرية تبن، سلمت لهم شبكات ري حديثة مع ملحقاتها ضمن سلاسل الدعم المقدمة للمزارعين المستهدفين لتعزيز قدرتهم على إنتاج المحاصيل والأغذية المتنوعة وتحسين الإنتاج الزراعي والحفاظ على منسوب المياه الجوفية وتحسين معيشة المجتمع من خلال إدخال الشبكات الري الحديثة للمحاصيل الزراعية ومدخلات مكون البستنة للمزارعين في المدارس الحقلية من شبكات الري وخزانات المياه والبذور المحصنة وتحت إشراف مهندسين من مكتب الزراعة والري محافظة لحج.


ودعا المهندس عبد الملك ناجي إلى مضاعفة نوعية التدخل في مديريات محافظة لحج باعتبار مديرياتها مديريات زراعية تحتاج إلى دعم تنموي يلبي احتياجات المزارعين،


حاثًّا المزارعين على الاستفادة من الدعم كونه يعد نقلة نوعية ومن الطرق الحديثة لري المحاصيل يؤدي لإنتاج المحاصيل بأقل تكلفة، مطالبًا المستفيدين مضاعفة الجهد لزراعة الأرض والمحافظة على الرقعة الزراعية وتوريد منتجاتهم إلى السوق المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى