مواطنة تطلق نداء العدالة.. مطالب بوقف البناء غير المشروع في أرض ورثة بخور العميرة

> المضاربة "الأيام " خاص:

> في خطوة تعبيرية عن الحقوق الممتلكة والعدالة، أطلقت مواطنة في الستينيات من عمرها، تدعى ربشة بسيسي محمد الفتاحي، نداء استغاثة إلى السلطات المحلية والقضائية في محافظة لحج، حيث طالبت بوقف أعمال البناء غير المشروعة في أرض لم توزع بين الورثة بعد في منطقة خور العميرة بمديرية المضاربة في رأس العارة.

وناشدت المحافظ تركي والجهات الأمنية والسلطة القضائية والنيابة ومدير المديرية، بالتوجيه بتوقيف أي أعمال في أرض تابعة للورثة في منطقة خور العميرة.

وقالت المواطنة في شكواها أنها تفاجأت هي والورثة بقيام أحد المتنفذين التجار بشراء أرض في المنطقة دون الرجوع للورثة بحسب القانون وقام باستغلال الإجازة القضائية والبناء في الأرض التابعة للورثة التي لم يتم تقسيمها أو توزيعها للورثة.

وأوضحت المواطنة أنها تطالب محافظ لحج والجهات القضائية بتوقيف العمل في الأرض حتى عودة العمل في المحاكم والاحتكام للقانون لتقديم الدعوى ببطلان البيع من البائع والمشتري حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه.

وفي هذا السياق، أمر محافظ محافظة لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، بتوقيف أعمال البناء في الأرض المعنية، بناءً على الشكوى التي تقدمت بها المواطنة، وذلك حتى يتم فتح المحاكم والنظر في النزاع وحسمه بما يتماشى مع القانون والعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى