محافظ لحج يتفقد مركز العزل بمستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تفقد محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس، في زيارة مفاجئة لمركز العزل بمستشفى ابن خلدون والاطلاع على التجهيزات الجارية فيه لمجابهة مرض الكوليرا المنتشر حاليًا والاطمئنان على أحوال المرضى المرقدين فيه.

حيث وجه المحافظ بذل المزيد من الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمرضى والاهتمام بالنظافة العامة، مثمنًا في نفس الوقت الجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والطاقم الطبي وكافة العاملين في تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين خلال شهر رمضان.


وخلال زيارة المحافظ للمستشفى بمرافقة د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، ود. مجيد عاطف مدير عام المستشفى، تفقد قسم الطوارئ العامة وغرف العمليات الجاري تجهيزها، كما اطلع على سير العمل في المختبرات الطبية وعمل الأجهزة الطبية الحديثة والمطورة التي جرى تركيبها وتشغيلها في وقت سابق بدعم من المنظمات الداعمة كما تفقد أحوال المرضى وسير العمل في مختلف أقسام المستشفى.

إلى ذلك، قدم مكتب الصحة والسكان بالمحافظة دعمًا لمكتب صحة مديرية المضاربة عقب ظهور حالات اشتباه بمرض الكوليرا، تشمل كميات من السوائل والمحاليل الوريدية ومضادات حيوية وعدد من التجهيزات الطبية.

وأكد مصدر طبي في لحج تحرك مكتب الصحة بالمحافظة وتقديم الدعم السريع لأي مديرية في حالة ظهور حالات الاشتباه بالكوليرا، مؤكدًا أن الإهمال واستمرار الإسهال المائي يشكل خطورة على المريض قد تصل إلى الوفاة إذا لم يتم تعويضه بالسوائل والأدوية الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى