كأس إسبانيا : أتلتيك بلباو يصطدم بمايوركا لفك نحس 6 مباريات نهائية متتالية

> مدريد«الأيام» وكالات :

> يمني فريق أتلتيك بلباو ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس إسبانيا لكرة القدم ، النفس بفك نحس خسارته لست مباريات نهائية متتالية ، عندما يلاقي ريال مايوركا اليوم السبت على ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية .. ويبدو فريق المدرب إرنستو فالفيردي ، خامس الدوري بقيادة المهاجمين الشقيقين إينياكي ونيكو وليامز ، مرشحاً بقوة بالنظر إلى معاناة ريال مايوركا ومدربه المكسيكي خافيير أغيري من أجل البقاء في الليجا ، حيث يحتل المركز الخامس عشر .. ويعود اللقب الأخير لأتلتيك بلباو ، في مسابقة الكأس إلى عام 1984 ، عندما حقق الثنائية المحلية، وذلك قبل ولادة أي من لاعبي فريقه الحالي.

يخوض الفريق الفائز باللقب 23 مرة المباراة النهائية الـ 40 في مسابقة الكأس في تاريخه أمام فريق مايوركا المجتهد بقيادة أغيري والذي رفع الكأس للمرة الوحيدة في عام 2003 وسيلعب النهائي الرابع فقط (خسر نسختي 1991 و1998) .. الأمر الأكثر إيلاماً بالنسبة لأتلتيك هو أنه في عام 2021 خسر المباراة النهائية مرتين في الشهر نفسه ، إذ تأجّل نهائي نسخة 2020 ضد غريمه الباسكي ريال سوسيداد إلى الثالث من أبريل 2021 بسبب جائحة كوفيد - 19 .. مُني بلباو بخسارة مؤلمة أمام ألد منافسيه سوسيداد 0 - 1، قبل أن يسحقه برشلونة برباعية نظيفة بعد أسبوعين في نهائي نسخة 2021، حيث عزز النادي الكاتالوني رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 31 لقبا (في 42 مباراة نهائية).

ويعتمد ريال مايوركا على خبرة مدربه أغيري البالغ من العمر 65 عاماً ، والذي سبق له خوض المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك عام 2005 عندما كان يشرف على تدريب أوساسونا .. وقتها خسر أوساسونا أمام ريال بيتيس بصعوبة 1 - 2 بعد التمديد .. وقاد المدرب المكسيكي فريق مايوركا إلى تخطي عقبتي جيرونا مفاجأة الليجا ، وريال سوسيداد في ربع ونصف النهائي ، عندما تغلب على الأول 3 - 2 وعلى الثاني 5 - 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0 - 0 ذهابا و1 - 1 إيابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى