أمسية رمضانية لمنتسبي السلطة القضائية بحضرموت

> سيئون «الأيام» خالد الكثيري:

>
أقام فرع نادي القضاة الجنوبي بالوادي والصحراء م/حضرموت فعالية إفطار وأمسية رمضانية في سيئون، أمس، لمنتسبي السلطة القضائية والجهات ذات العلاقة، برعاية مجلس القضاء الأعلى والسلطة المحلية بالوادي والصحراء م/حضرموت.


تصدر الفعالية أ. عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء، و وكيل محافظة حضرموت سالم يسلم بن شرمان، و أ. محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت، والقاضي منصور أحمد العامري رئيس نادي القضاة بالوادي والصحراء م/حضرموت، والقاضي أكرم نصيب العامري نائب رئيس لجنة المصالحة بمجلس القيادة الرئاسي وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية بالوادي والصحراء.

كما حضر الفعالية عدد كبير من رؤساء المحاكم والنيابات بوادي حضرموت والصحراء ومديرياته ومدراء عموم المديريات ودوائر الأمن والشرطة والشخصيات الاجتماعية والنقابات العامة، ومن مختلف الجهات ذات العلاقة بالسلطة القضائية بوادي وصحراء حضرموت في فعالية في المجمع القضائي تعد الأولى من نوعها في المجمعات القضائية بالجمهورية.
افتتحت الأمسية بكلمة القاضي منصور أحمد العامري رحب في مستهلها بالحضور ناقلا تحية رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي/علي أحمد ناصر الاعوش، والنائب العام القاضي قاهر مصطفى، لافتًا بإيجاز إلى غايات هذه الأمسية ومضامينها في تجسيد اللقاء بين منتسبي السلطة القضائية والعاملين فيها والجهات ذات العلاقة، والتأكيد على قرب السلطة القضائية من المجتمع المدني.


ثم كلمة القاضي محمد علي بن طالب نيابة عن منتسبي السلطة القضائية عامة عبر فيها عن شكره لرئيس مجلس القضاء الأعلى والسلطة المحلية بالوادي والصحراء م/حضرموت على رعاية هذه الأمسية الرمضانية التي ينظمها نادي القضاء الجنوبي فرع الوادي والصحراء م/حضرموت.

كما ألقى أ. كاظم السقاف نيابة عن أ. عمر بن حفيظ، عميد دار المصطفى بتريم ورئيس مجلس الإفتاء، كلمة وموعظة توجيهية كريمة بهذه المناسبة معرجًا فيها إلى أهم مضامين العدل في المجتمع.

واختتم الكلمات أ. عامر العامري بالتحية للمنظمين وكل الحاضرين لهذه الأمسية وأكد على أهمية العدل في ترسيخ الاستقرار وتهيئة ظروف البناء والتنمية وأن العدل أساس الحكم، وعبر عن أمله بأن تأتي مرحلة تخلو فيها المحاكم من القضايا وسط إشادته بالأعراف والقيم السامية التي تتميز بها حضرموت.


هذا وقد توجت الفعالية بحفل تكريم الجهات الداعمة وهم قيادة مجلس القضاء الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي، وتكريم أبرز القضاة المتقاعدين وهم القاضي أحمد سقاف بن سميط، والقاضي عبدالناصر عوض بن سنكر، لدورهم في ترسيخ أعمدة القضاء في المحافظة، كما جرى تكريم أ. محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت والإشادة بدوره في تأسيس فرع نادي القضاة بالوادي والصحراء م/حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى