عقب زيارة لجنة قضائية لإصلاحية صبر.. الإفراج عن 5 سجناء معسرين

> تبن «الأيام» خاص:

>
قامت لجنة قضائية برئاسة القاضي د. ناصر علي البوكري رئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام، اليوم السبت، بزيارة إصلاحية السجن المركزي بصبر لحج.

جاءت هذه الزيارة تنفيذا لتوجيهات القاضي قاهر مصطفى النائب العام للوقوف على مدى تنفيذ التعميم رقم (1) لعام 2024م، بخصوص الإفراج على المسجونين الذين قد قضوا فترة الحبس وما زالوا محبوسين على ذمة حقوق خاصة وتنفيذ توجيهات النائب العام بشأن الإفراج على من قضى ثلاث أرباع المدة بالحبس في القضايا الغير جسيمة والذي لا توجد عليه أي حقوق خاصة للآخرين والاطلاع على السجناء المعسرين والذين تنطبق عليهم المعايير الخاصة بعملية الإفراج.
وأقرت اللجنة القضائية خلال لقائها بإدارة السجن والاستماع لعدد من النزلاء، الإفراج عن خمسة سجناء معسرين بعد أن تكفل فاعل خير بدفع ما هو على المعسرين من مبالغ مالية، إضافة إلى قيام اللجنة بالرفع بأسماء بعض السجناء إلى النائب العام لتقرير ما يلزم.

 وقال القاضي د. ناصر البوكري، إن نزولهم إلى إصلاحية السجن المركزي بصبر يأتي تنفيذا لتوجيهات فضيلة القاضي قاهر مصطفى النائب العام بهدف الوقوف على مدى تنفيذ التعميم رقم (1) لعام 2024م، بخصوص الإفراج على المسجونين الذين قد قضوا فترة الحبس وما زالوا محبوسين على ذمة حقوق خاصة، إضافة إلى تنفيذ المذكرة الرئاسية الموجه للنائب العام ولرؤساء النيابات بالإفراج أيضا على من قضى ثلاث أرباع المدة بالحبس في القضايا الغير جسيمة والذي لا توجد عليه أي حقوق خاصة للآخرين، مشيرا إلى اطلاعهم على السجلات والجلوس مع المساجين فردًا فردًا وقررنا الإفراج عن حوالي خمسة أشخاص ولسوف نوجه رئيس النيابة بالتحري عنهم إذا ليس من المعاودين وقضاياهم غير مستأنفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى