رئيس الوزراء يزور مركز المكلا للعلاج الإشعاعي ويتفقد أحوال مرضى مستشفى ابن سينا

> المكلا "الأيام":

>
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالنموذج الطبي المتميز الذي يقدمه مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، الأحدث من نوعه على مستوى اليمن، وما يمثله من علامة مضيئة لإسهام رجال الاعمال والخيرين في تخفيف معاناة أبناء وطنهم.

رئيس الوزراء يزور مركز المكلا للعلاج الإشعاعي
رئيس الوزراء يزور مركز المكلا للعلاج الإشعاعي

جاء ذلك خلال زياره دولة رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى المركز، واطلاعه من القائمين عليه، على تفاصيل عمل المركز وما يحتويه من أحدث الأجهزة والتقنيات لمعالجة مرضى الأورام، وتوفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية، والذي سيُسهم في إحداث فرق على المستوى الصحي للمرضى، بالإضافة إلى تقليل كُلف العلاج وسيوفر عن المرضى عناء السفر للخارج.. وحث على ان يكون هذا المركز قصة نجاح ونموذج لتشجيع رجال الاعمال والخيرين على التوسع في دعم العمل الطبي في هذه الظروف الاستثنائية.

رئيس الوزراء يشيد بالنموذج الطبي المتميز لمركز المكلا للعلاج الاشعاعي
رئيس الوزراء يشيد بالنموذج الطبي المتميز لمركز المكلا للعلاج الاشعاعي

وتبلغ الكلفة الاجمالية لإنشاء المركز مع التجهيزات 5 ملايين دولار، بتمويل من القطاع الخاص، وتم تجهيز المبنى الذي يقع على مساحة 920 متر مربع، لاستيعاب التوسعة المستقبلية وتركيب جهاز إشعاع آخر أكبر وأكثر شمولية، كما تم تشييد المبنى وفقا لأعلى المعايير الهندسية، بإشراف مباشر من وكالة الطاقة الذرية.

ويحتوي المركز على جهاز معجل خطي يوفر أحدث تقنيات العلاج الاشعاعي، وجهاز محاكاة مقطعي يساعد في تحديد الأهداف السرطانية بدقة مع حماية الأعضاء السليمة، ويُشرف عليه فريق مؤهل متكامل من الكوادر الطبية من داخل الوطن وخارجه يضم استشاريين في العلاج الاشعاعي والفيزيائي.


وثمن بن مبارك، عالياً الجهد والعطاء السخي لإنشاء مركز المكلا للعلاج الاشعاعي، والذي يرسخ التلاحم الخلاق بين الجهدين الرسمي والخيري، ما ينعكس إيجاباً على تخفيف معاناة المرضى وتوفير العملات الصعبة التي كانت تذهب إلى الخارج بسبب السفر للعلاج.. منوهاً بتنفيذ هذا المشروع الحيوي المستدام لخدمة المجتمع، واهمية مبادرة رجال المال والأعمال لتنفيذ مشاريع مماثلة لخدمة مجتمعهم ووطنهم.


ورحب رئيس الوزراء بالاستثمارات والمبادرات الخيرية في المجال الصحي وفق الشروط والمعايير التي تضمن تقديم خدمات طبية راقية وملبية لاحتياجات المرضى..مؤكداً أن تخفيف معاناة المرضى لها ومد يد العون الإنسانية لهم واجب ديني واخلاقي ووطني يقع على عاتق الجميع.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس با حارثة، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، إلى هيئة مستشفى ابن سينا العام بمدينة المكلا، على أحوال المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم في الاقسام المختلفة بالمستشفى.

وطاف دولة رئيس الوزراء، في عدد من اقسام المستشفى بينها الطوارئ، والمختبر والاشعة والباطنية والعناية المركزة، واستمع من رئيس هيئة المستشفى الدكتور حسين الحداد، الى سير العمل والصعوبات القائمة، والمشاريع التأهيلية المخطط لها لبعض الأقسام في اطار تطوير الخدمات الطبية.


والتقى بن مبارك، بعدد من العاملين من الكوادر الطبية والخدمية في المستشفى، وتفقد عدداً من المرضى في الأقسام المختلفة، واستمع إلى ملاحظات وتقييم المرضى والمراجعين بشأن الخدمات المقدمة.


ووجه رئيس الوزراء، بمضاعفة الاهتمام بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، والرفع بتقرير تفصيلي حول الاحتياجات القائمة بحسب الأولويات، وبما يؤدي الى استمرار تطوير الأداء في مختلف الجوانب وخدمة المواطنين.. منوهاً بكفاءة الكوادر الطبية العاملة وما يبذلونه من جهود في مجال عملهم لخدمة المرضى بكفاءة واقتدار.. مشدداً على الاهتمام بالمزيد من تأهيل الكادر الطبي وإكسابه المزيد من الخبرات العملية والعلمية بما يواكب التطورات المتلاحقة في المجال الطبي.

 رئيس الوزراء يتفقد أحوال المرضى والخدمات الطبية في مستشفى ابن سينا بالمكلا
رئيس الوزراء يتفقد أحوال المرضى والخدمات الطبية في مستشفى ابن سينا بالمكلا

كما وجه د. أحمد عوض بن مبارك، برفع برفع الموازنة التشغيلية للمستشفى وتوفير عدد من المعدات والتجهيزات العاجلة لتحسين الخدمات الطبية.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى