بن مبارك يوجه بحلول خدمية عاجلة لمنطقة خور امبيخة وإعلانها محمية طبيعية

> المكلا "الأيام" خاص:

> ​وجه رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، بالعمل على إيجاد حلول عاجلة لإعادة تشغيل محطة الضخ الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في منطقة امبيخة بالمكلا.

وشدد رئيس الوزراء، لدى نزوله الميداني الى المحطة ، في اطار زيارته الحالية لمحافظة حضرموت، على ضرورة التحرك الفوري من قبل الوزارات المعنية والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت لإعادة تشغيلها، واعتبار ذلك أولوية.. لافتاً الى الآثار البيئية والصحية الخطيرة على المواطنين نظراً لتوقف تشغيلها منذ عامين.

كما وجه بن مبارك، بصيانة منظومة محطات الصرف الصحي في مدينة المكلا والمكونة من 8 محطات، بينها المحطة الرئيسية.. مشدداً على أهمية اتخاذ المعالجات اللازمة لإصلاح منظومة الإصحاح البيئي في المكلا، بهدف تحسين المدينة وإظهارها بالمظهر اللائق.

بن مبارك خلال زيارته لمحطة الضخ الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في منطقة امبيخة بالمكلا
بن مبارك خلال زيارته لمحطة الضخ الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في منطقة امبيخة بالمكلا

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.

إلى ذلك وجه رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان منطقة خور امبيخة، بساحل حضرموت، محمية طبيعية وتوفير الحماية والاهتمام اللازم بها واستغلالها سياحيا.

وكلف دولة رئيس الوزراء، خلال زيارته الميدانية، إلى خور امبيخة، بمدينة المكلا، وزارة المياه والبيئة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، استكمال الإجراءات للإعلان، وحماية الأراضي المحيطة بها من الاعتداءات..مؤكداً على وضع خطة علمية لاستغلال الموارد الطبيعية لهذا الموقع، وإدارتها بالصورة الصحيحة وتشجيع السياحة البيئية بالمحمية، وتسخيرها لمصلحة حمايتها وتطويرها.

واستمع رئيس الوزراء ومعه وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، من المعنيين، الى شرح حول ما يمتاز به خور امبيخة من مصادر طبيعية ونادرة، حيث تستوطن فيه بعض الطيور النادرة منها الطائر الحزين الرمادي والبلشون الأبيض وكذلك أشجار " المانجروف " التي تعتبر من الأشجار الإستوائية النادرة، والتي تزدهر في ظروف لا يمكن أن تتحملها معظم الأشجار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى