باير ليفركوزن ينهي هيمنة بايرن ميونخ

> برلين«الأيام» وكالات :

> حسم فريق نادي باير ليفركوزن الذي لم يهزم حتى الآن ، لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوزه 5 - صفر على فيردر بريمن ، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.

توج بايرن ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل 120 عاما ، بعد تغلبه على ضيفه فيردر بريمن 5 - 0 ضمن المرحلة 29، منهياً هيمنة بايرن ميونيخ المستمرة لـ11 موسما.

وفرض البديل فلوريان فيرتس نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية "هاتريك" (68 و83 و90) بعدما افتتح النيجيري فيكتور بونيفايس التسجيل (25 من ركلة جزاء)، وأضاف السويسري جرانيت تشاكا الثاني (60) .. وتقدم ليفركوزن الذي رفع رصيده إلى 79 نقطة في المركز الأول، بفارق 16 نقطة عن وصيفه بايرن وشتوتغارت الثالث (63 نقطة لكل منهما) قبل 5 جولات من النهاية، واضعا حدا لهيمنة عملاق بافاريا على اللقب بين عامي 2013 و2023.

ويشكل الفوز باللقب في المرحلة 29 لرجال المدرب الإسباني (شابي ألونسو) ثالث أسرع تتويج في تاريخ "بوندسليغا" بعد فوز بايرن بلقبي 2014 (في المرحلة 27) و2013 (في المرحلة 28) .. ودخل عشرات المشجعين إلى أرض الملعب احتفالا بالهدف الخامس ، وأوقف الحكم المباراة لنحو دقيقتين حتى عودة المشجعين إلى أماكنهم ، بعدها عاد الجمهور إلى اقتحام الملعب وإطلاق الحكم صافرة النهاية قبل انتهاء الدقائق التسعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى