مانشستر سيتي اقتنص موقع الصدارة بعد سقوط ليفربول وأرسنال

> لندن «الأيام» وكالات :

> صراع ثلاثي غير مسبوق بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، في آخر موسم للألماني كلوب مع الريدز فقد أسفرت مباريات الجولة الـ 33 في الدوري الإنجليزي الممتاز عن مفاجآت مدوية ، تسببت في تغيير جذري ، لترتيب ثلاثي القمة قبل ست مباريات من خط النهاية، إذ أدى فوز مانشستر سيتي على لوتون تاون بنتيجة (5 - 1)، إلى جانب الخسارة غير المتوقعة لليفربول وأرسنال من كريستال بالاس وأستون فيلا - على الترتيب - إلى خلق دراما كبيرة في سباق اللقب.

مانشستر سيتي الذي حمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز ، في آخر ثلاثة مواسم على التوالي ، أظهر جدية معهودة في الدفاع عن اللقب ، بحثاً عن التتويج السادس بالكأس المحلية تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا ، وقد نجح في الوصول إلى النقطة الـ 73 بعد خوض 32 مباراة ، ليصبح مصيره بيده وتتويجه مرهوناً بفوزه في مبارياته المتبقية.

وبدا أن جوارديولا قرر وضع مزيد من الضغط على منافسيه ، حين قال عن لاعبيه : "إنهم يحبون اللعب تحت الضغط ، متأكد من أننا سننافس حتى النهاية لأنني أعرفهم، أرى الوجوه قبل المباريات وفي الاجتماعات، كيف يستعدون".

وسيخرج مانشستر سيتي لمواجهة برايتون ، ثم نوتنجهام فورست ، ثم يستضيف ولفرهامبتون ، ويخرج مجدداً لمواجهة فولهام ثم توتنهام، قبل أن يختتم الموسم باستضافة وست هام .. وعلى عكس الأفراح في استاد "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي ، تسود الأحزان استاد "أنفيلد" الخاص بليفربول الذي تحول موسمه بصورة درامية من منافس ، ومرشح للفوز بألقاب أربع بطولات محلية وقارية في سابقة تاريخية ، إلى فريق يسير إلى خيبة أمل جديدة في آخر مواسم مدربه التاريخي يورجن كلوب، الذي أعلن رحيله في الصيف المقبل.

وكان الحديث عن فوز ليفربول بأربعة ألقاب في الموسم الأخير لكلوب بعد فوزه بكأس الرابطة في فبراير ، أصبح محل نقاش واسع لكن تم إقصاء الفريق من كأس الاتحاد الإنجليزي بالخسارة بنتيجة (3 - 4) أمام مانشستر يونايتد في الوقت الإضافي، الشهر الماضي.

كما تعرضت آمال "الريدز" في الدوري الأوروبي ، لضربة قوية عندما خسر بنتيجة (0 - 3) من فريق أتالانتا الإيطالي في ملعب "أنفيلد" الخميس الماضي في مباراة ذهاب دور الثمانية .. وتلقى ليفربول الهزيمة الثالثة في الدوري هذا الموسم، والأولى على أرضه منذ أكتوبر عام 2022، بينما أنهى كريستال بالاس سلسلة من 10 مباريات من دون فوز خارج أرضه.

وكانت الهزيمة من كريستال بالاس هي الأحدث في سلسلة من النتائج المخيبة للآمال الأخيرة لفريق كلوب، الذي فقد خمس نقاط في آخر مباراتين بالدوري ليتراجع للمركز الثالث متساوياً برصيد 71 نقطة مع أرسنال صاحب المركز الثاني.

وسيتوجه ليفربول إلى أتالانتا لخوض مباراة الإياب في الدوري الأوروبي ، بعد غد الخميس ، ثم يحل ضيفاً على فولهام الأحد المقبل ، في محاولة لإعادة السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المسار الصحيح .. وعقب مواجهة فولهام سيلعب ليفربول أمام إيفرتون ووست هام وتوتنهام وأستون فيلا وولفرهامبتون.

ومثل ليفربول رفض أرسنال التمسك بالقمة إذ خسر أمام أستون فيلا ليتجمد رصيده عند 71 نقطة في المركز الثاني .. وتجرع أرسنال أول هزيمة له في آخر 12 مباراة بالدوري بينما عزز أستون فيلا صاحب المركز الرابع فرصه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما وسع الفارق مع توتنهام الخامس إلى ثلاث نقاط لكنه لعب مباراة أكثر .. ويلعب فريق أرسنال ضد ولفرهامبتون وتشيلسي وتوتنهام وبورنموث ومانشستر يونايتد، وأخيراً إيفرتون.

ورفعت شركة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية فرصة فوز السيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة 70 في المئة مقابل ما يزيد قليلاً على 18 في المئة لأرسنال ، و12 في المئة لليفربول ، وبافتراض استمرار النتائج ، كما هي بفوز الأندية الثلاثة في مبارياتها المتبقية ، سيحتل السيتي المركز الأول ويتوج بلقب الدوري السابع في آخر 10 مواسم ، والـ 10 في تاريخه ، أما سقوط السيتي ، مع استمرار فوز أرسنال وليفربول قد يعني رفع "الجانرز" الكأس الغائبة عن خزائنه ، منذ موسم 2003 - 2004 أو تتويج فريق نادي ليفربول باللقب الـ 20 والثاني له في آخر خمسة مواسم إن تفوق على أرسنال في المعدل التهديفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى