بعثة منتخب المهرة للشطرنج تغادر إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية

> الغيظة «الأيام» خاص :

> وصلت بعثة منتخب المهرة للشطرنج برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات ، أمس الأربعاء إلى العاصمة العمانية (مسقط) في طريقها للتوجه إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية للشطرنج للعام 2024م والتي يقيمها الإتحاد الآسيوي للشطرنج خلال الفترة من 20 أبريل الجاري وحتى الـ 30 منه ، في خانتي ما نسيسك الروسية ، داخل أسوار أكاديمية أوجرا للشطرنج الشهيرة.

وتقام البطولة للمرة الأولى في دولة روسيا وذلك بعد انضمام الاتحاد الروسي للشطرنج إلى قارة آسيا ، وتعد هذه المشاركة الأولى لمنتخب المهرة آسيويا ، وتأتي بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة رواد آسيا الأخيرة في سوريا ، وبعد مشاركته في تونس ، وتحقيقه لنتائج إيجابية .. وتتكون بعثة فريق المهرة للشطرنج من : الوكيل بدر سالم كلشات رئيساً للوفد ، ورئيس فرع اتحاد الشطرنج بالمهرة خالد حسان بلحاف إداريا للمنتخب .. ومن اللاعبين الشطرنجيين التالية أسماؤهم : عبد الله محمد القشبري ، صالح عبد الله العقربي ، أحمد محمد كلشات لاعباً وعبد الله بشير عبد الله.

هذا .. وتشارك في هذه البطولة الشطرنجية : مدن (طهران إيران ، بينانج ماليزيا ، كولمبو سريلانكا ، القدس فلسطين ، بغداد العراق ، بافلودار كازاخستان ، مسقط عُمان ، وشاريكوت نيبال ، وأولان باتور منغوليا) .. علماً أنه يحق لروسيا ، باعتبارها الدولة المستضيفة تقديم ما يصل إلى 4 فرق .. وأنه سيتم تقديم برنامج شامل من الرحلات لضيوف البطولة في أوقات فراغهم.

الجدير بالذكر أن رئيس اتحاد الشطرنج في الجمهورية اليمنية د . صبري عبد المولى سيشارك في برتوكول البطولة ولجانها الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى