أعمال احترازية في وادي عتق تحسبًا للمنخفض الجوي

> عتق «الأيام» خاص:

> تفقد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشلة ناصر، اليوم الأحد، عددًا من المواقع في وادي عتق، للاطلاع على سير العمل في تنفيذ خطط الطوارئ، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث أي فيضانات.

واطلع هشلة من مدير عام الأشغال والطرق م. عوض أحمد رويس، ومدير عام عتق عبدالله صالح الخليفي، على أبرز الأعمال التي تمت والتحديات التي تواجههم.


وبعد الزيارة التفقدية، عقد هشلة وبحضور وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق، والوكلاء المساعدين فهد الطوسلي، وسالم الأحمدي، اجتماعًا للجنة الطوارئ في المحافظة، ناقش فيه الاستعدادات لمواجهة المنخفض الجوي، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع حدوث أي فيضانات أو أضرار.

وأكد هشلة على ضرورة رفع مستوى الجاهزية في جميع القطاعات، وتكثيف عمليات المتابعة والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم، مشددًا على ضرورة توعية المواطنين بمخاطر المنخفض الجوي، واتخاذ الحيطة والحذر عند التنقل في المناطق المعرضة للسيول.


وأشار إلى أن السلطة المحلية تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار المنخفض الجوي، وبما يسهم في حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وأقر الاجتماع عددًا من القرارات والتوجيهات اللازمة تضمنت تكليف مكتب الأشغال والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور على سرعة إزالة مخلفات البناء التي تتواجد في بطن الوادي، إضافة إلى إزالة أشجار السيسبان وإزالة أي عوائق أخرى في مسار جريان الوادي.

كما أكدت لجنة الطوارئ على قرارات الجهات المختصة بإزالة البناء العشوائي في بطون الأودية، مشددة على ضرورة منع أي استحداثات بناء قادمة، داعية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقومون بعملية بيع الأراضي في بطون الأودية، ويعرضون حياة المواطنين للخطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى