وزير الإدارة المحلية يبحث مع المنظمات معالجة آثار المنخفض

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم، بمحافظة عدن، مع عدد من ممثلي المنظمات المحلية، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني والصحي، آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي تأثرت به المحافظات الشرقية.

وحثّ الوزير الأغبري، المنظمات الدولية والمحلية، على تقديم العون الطارئ للمحافظات المتضررة من المنخفض الجوي (حضرموت، مأرب، الجوف) مشيدًا بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار التي تخلفها الكوارث الطبيعة، مؤكداً حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات أممية ومحلية من أجل سلامة المواطنين وتلافي الأضرار الناتجة عن امتداد تأثيرات المنخفض الجوي.

وأشار الأغبري إلى أهمية الجهود التي تبذلها قيادات المحافظات لمواجهة الآثار التي خلفتها السيول خلال الفترة الحالية، والعمل على إعداد التقارير الميدانية لرصد وتوثيق كافة الخسائر المادية.

وأكد مستشار الوزارة لشؤون الإغاثة منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، على أهمية تنسيق الجهود، وتحديث البيانات والمعلومات، وتحديد التدخلات فيما بين المنظمات الأممية والشركاء المحليين، لضمان تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى