المشروع بتكلفة 380 ألف دولار وبتمويل من الخارجية الفرنسية

> عدن «الأيام» خاص:

> قام نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد، اليوم الإثنين، بتدشين مشروع إعادة تأهيل وتطوير محطة ضخ مياه الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية والأحياء المجاورة لها، وبمعية كل من م. علوي المحضار مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، ومأمور خور مكسر عواس الزهري، و م. محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه، ومدير عام مستشفى الجمهورية د. محمد السقاف.


وتبلغ تكلفة المشروع 380 ألف دولار، وبتمويل من الخارجية الفرنسية عبر منظمة تراينجل الإنسانية، وتنفيذ مكتب جلعوم للمقاولات العامة.

واطلع معاون على مكونات المشروع والأهمية التي يمثلها في ضخ مياه الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية والأحياء المجاورة، ومكونات المشروع المختلفة وشبكة الصرف الصحي منه وإليه، والأهمية والأهداف المتوخاة من تنفيذه.

وأكد على أهمية المشروع لهيئة مستشفى الجمهورية، وما تمثله من رمزية سيادية كواحدة من أبرز المستشفيات في العاصمة وكذلك للأحياء المجاورة لها، حاثًا على سرعة إنجاز المشروع في موعده المحدد، ووفق شروط المواصفات الفنية والهندسية المبرمة بين الطرفين.

كما وجه مؤسسة المياه والصرف الصحي بضرورة إلزام عمال وموظفي المحطات بالانضباط الوظيفي والالتزام بدوام النوبات، نظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة.

من جانبه أوضح الزهري أن المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية لتأهيل البنية التحتية، الذي ستستفيد منه منازل حي الجمهورية ومستشفى الجمهورية، مؤكدًا أن المديرية ستستمر في تذليل العقبات لإنجاز هذه المشروع الهام.

وبين باخبيرة أهمية مشروع إعادة تأهيل وتطوير محطة ضخ مياه الصرف الصحي، والذي يهدف لتحسين الوضع الصحي والبيئي داخل مستشفى الجمهورية التعليمي والأحياء السكنية المجاورة لها، ومنع حدوث أي طفح لمياه المجاري في المستشفى والأحياء المحيطة بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى