غدا.. الشحر وسيئون وتريم تحتضن مواجهات انطلاقة كأس حضرموت الثامنة

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> تنطلق عصر يوم غد الجمعة، الموافق 26 إبريل 2024م، مباريات ومنافسات نهائيات النسخة الثامنة للبطولة (دور الـ 32) التي تقام برعاية محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي، وبمشاركة الراعي الإعلامي (شركة العمقي وإخوانه للصرافة) وتنظيم اللجنة الرئيسية للبطولة، حيث يشارك في هذه النهائيات عدد 32 نادياً، توزعت على 8 مجموعات، تلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الكل ضد الكل من دور واحد ويتأهل الأول والثاني في ترتيب المجموعة لدور الـ 16.

والأندية الـ 32 المشاركة في هذا الدور (النهائيات) هي المتأهلة من دور الـ 16 للنسخة الماضية (السابعة)، والأندية الـ 16 المتأهلة من الدور التمهيدي، الذي نظم للمرة الأولى، منذ انطلاقة البطولة في العام 2009، والتي شاركت فيها 30 نادياً، توزعت على 8 مجموعات وجرت مبارياتها خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

وتنطلق مباريات نهائيات النسخة الثامنة، يوم غد الجمعة 26 أبريل بإقامة 3 مباريات الأولى في المجموعة الثانية، حيث يلتقي شبيبة الديس الشرقية والريدة على ملعب الشاحث في الشحر.. وفي المباراة الثانية يتواجه على الملعب الأولمبي بسيئون سلام الغرفة وتعاون العقاد ضمن المجموعة الخامسة ، وفي نفس المجموعة تجرى ثالث مباريات الافتتاح ، التي سيشهدها (ملعب نادي البرق بتريم) وتجمع البرق وشباب اللسك.

وتم تأجيل المباريات التي ستقام على ملعب الفقيد بارادم في المكلا ضمن الجولة الافتتاحية نظراً لخروج الملعب عن الجاهزية بسبب ما تعرض له الملعب جراء المنخفض الجوي الذي شهدته المكلا في الأسبوع الماضي ، حيث ستُجرى فيه أعمال الصيانة اللازمة.

وكانت لجنة البطولة قد أصدرت تعميماً شمل العديد من القرارات منها: التعديل للمادة (3) البند (3) ونص التعديل على كسر التعادل في حال التساوي : أولاً بصافي الأهداف ، ثم من سجل أكثر ، وإذا استمر التعادل ، سيكون الفصل بالعودة إلى نتيجة مباراة الفريقين ، وفي حال التعادل ، سيتم ترجيح الفريق صاحب اللعب النظيف ، فيما اشتمل التعميم على قرار بإلغاء البطاقات الصفراء التي تحصل عليها اللاعبون في الدور التمهيدي ، والإبقاء على البطاقات الحمراء ، والعقوبات الإدارية الصادرة .. كما تم اعتماد ملعب نادي التضامن لإقامة بعض المباريات.

هذا ويشار إلى أن سجل البطولات السبع الماضية ، أحرز فيها فريق نادي اتفاق الحوطة البطولة السابعة ( الماضية 2023 ) فيما حقق تضامن حضرموت اللقب ثلاث مرات (الأولى 2009 – الرابعة 2014 - والسادسة 2019) وحقق شعب حضرموت اللقب مرتين (الثالثة 2012 / 2013 - الخامسة 2017 ) ، فيما حقق البطولة مرة واحدة أهلي الغيل في العام 2011 وهي النسخة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى