شركة النفط بعدن تغلق 16 محطة مخالفة لمدة 3 أشهر

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد مدير عام شركة النفط فرع عدن د. صالح عمرو الجريري، بأن قيادة الشركة لن تألو جهدًا في عملها مع الجميع بروح الفريق الواحد باتجاه تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية الهامة والتي تصب بمجملها في سبيل استقرار الأوضاع التموينية والحفاظ على مستوى مبيعات الشركة من خلال تعزيز دور الرقابة على السوق المحلية وضبط المهربين الذين يقومون بتهريب القاطرات وإدخالها إلى السوق المحلية في النطاق الجغرافي الحصري وفق النظام والقانون وقرار تأسيس فرع الشركة في كل من (عدن، لحج، أبين، الضالع) وذلك بطرق غير شرعية مستغلين طبيعة الأوضاع التي تمر بها البلد.

وناشد الجريري كافة الجهات الحكومية، من خلال المراسلات لإطلاعهم على طبيعة ما تعانيه الشركة وما تواجهه من معوقات وعقبات، داعيًا إياهم للتعاون والوقوف مع الشركة لضبط دخول القواطر المحملة بالوقود المهرب والمجهولة المصدر إلى عدن والمحافظات الخاضعة ضمن نطاق الشركة التسويقي، وتمكينها من تطبيق كافة الإجراءات والعقوبات الصارمة وفقًا للوائح وآلية العمل ضد كل محطات الوقود التي ثبت مخالفتها، حفاظًا على استقرار تموين المشتقات النفطية وضمان وصولها بالطرق القانونية وفقًا للنظم المتبعة.

وقال: "لن نتهاون في هذا الحق وستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد مهربي وبائعي المشتقات النفطية مجهولة الهوية بكل الوسائل الممكنة، وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في محاسبة مرتكبي تلك الظواهر السلبية التي إن لم يتم وقفها بحزم وقوة، فإنها ستضر باقتصاد وأمن الوطن والمواطن وإلى تهميش وإلغاء دور المؤسسات الحكومية والوطنية".

وخرج الاجتماع باتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير القانونية الرادعة ضد المحطات المخالفة لشروط التراخيص الممنوحة لها من قبل الشركة، ومنع التدخلات السافرة في طبيعة نشاط الشركة وعملها، والقضاء على دخول القاطرات المحملة بالوقود المهرب إلى المناطق والمحافظات التابعة للشركة.

وبالتنسيق مع طارق عبدالله منصور المدير العام التنفيذي للشركة، تم تسليم إشعار المخالفات والعقوبات التي أقرتها شركة النفط فرع عدن للمحطات المستهدفة والتي ثبتت مخالفتها واستحقاقها للعقوبة.

وشملت العقوبات: تجميد التراخيص الممنوحة لهم ولمدة 3 أشهر. وفي حال ثبت استمرارهم بالتموين من الوقود المهرب والمجهول مصدره، سيتم سحب وإلغاء تراخيص المحطات وإغلاقها بصورة نهائية.

والمحطات التي شملتها العقوبة هي كالتالي: 1 - محطة السعيدي (تبن)، 2 - محطة الكراع (تبن)، 3 - محطة النبلاء (تبن)، 4 - محطة القدس (تبن)، 5 - محطة العند (تبن)، 6 - محطة طيبة (البريقة)، 7 - محطة الوادي الصامت (البريقة)، 8 - محطة العبيد (تبن)، 9 - محطة شرقي الفيوش (تبن)،10 - محطة وادي تبن (تبن)، 11 - محطة جبل الزيتونة (الملاح)، 12 - محطة بن ديكة (طور الباحة)، 13 - محطة بن كسير (طور الباحة)، 14 - محطة ومجمع البيحاني (طور الباحة)، 15 - محطة الحرمين الشريفين (طور الباحة)، 16 - محطة الريان (الملاح).

وحثت الشركة جميع المواطنين في عدن ولحج وأبين والضالع بالحذر وعدم التعامل مع المحطات المخالفة، والتعاون في الإبلاغ الفوري عن القاطرات المحملة بالوقود المهرب أو عن أي خروقات لأي محطة، وذلك عبر التواصل والاتصال بأرقام الشركة:

▪ إدارة الإعلام والعلاقات العامة

770818364

713686763

▪ عمليات شركة النفط فرع عدن

778370893

02241716

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى