عدن.. الترصد الوبائي يسجل 700 حالة حصبة خلال 4 أشهر

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> قال لـ "الأيام" مدير الترصد الوبائي في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن د. مجدي الداعري "إن عدد الإصابات بمرض الحصبة من بداية العام إلى اليوم بلغت 700 حالة وهذا يُعتبَر عدد كبير".

وأعاد الداعري السبب في ذلك إلى أن كثير من الناس تمتنع عن تطعيم أطفالها ضد هذا المرض.


وأوضح مدير الترصد الوبائي بأن وضع مرض الملاريا مأساويّ في العاصمة عدن، حيث يتم تسجيل نحو عشرة آلاف حالة اشتباه بالملاريا شهريًّا، وهذا يعتبر عدد كبير أيضًا، وهناك بؤر كثيرة تنشط فيها مسببات الملاريا.

ولفت د. مجدي الداعري إلى أن الأوبئة منتشرة بقوة في العاصمة والمحافظات الأخرى، داعيًا البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا إلى التدخل الحشري.

وأضاف الداعري بأن هناك انتشارًا كذلك لمرضي: (حمى الضنك، والمكرفس)، مشيرًا إلى أن بلادنا راجعة كثيرًا إلى الخلف نتيجةً لهذه الأوبئة، وكذا بسبب أنه لا توجد مكافحة لها.


وكشف مدير الترصد الوبائي أن هناك أمراضًا لا تتم مكافحتها إلا بالتطعيم، وفي المقابل هناك كثيرون لا يرغبون بالتطعيم ولا نعلم لماذا؟

ومضى قائلًا "اللقاحات متوفرة لدى المرافق الصحية وبصورة آمنة، ولكن البعض من الناس يشك في أن تخزينها غير سليم، ونحن تحدثنا مع المواطنين مرارًا وتكرارًا أن طريقة خزن الأمصال آلية عبر منظومة توليد للطاقة الشمسية تولد سلسلة تبريد في معظم المرافق الصحية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى