وفاة اللواء أحمد مساعد حسين في سلطنة عمان

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​توفي اليوم الاثنين، الوزير والمحافظ السابق اللواء أحمد مساعد حسين في أحد مشافي سلطنة عُمان.

وقالت مصادر مقربة إن اللواء أحمد مساعد توفي في مستشفى السلطان قابوس في مدينة صلالة بسلطنة عمان، إثر تدهور وضعه الصحي.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تعازيه في وفاة اللواء، قائلًا "إن اليمن خسر برحيل اللواء أحمد مساعد حسين، مناضلًا وطنيًّا جسورًا، وقائدًا حكيمًا كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه ومجتمعه، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وأشاد رئيس الوزراء في بيان نعي "بالدور النضالي للواء أحمد مساعد حسين الذي كان أحد الفدائيين في صفوف الثوار ضد الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن، وقائد الحرس الشعبي بعد قيام الثورة".

وأكد د. بن مبارك "أن رحيل الفقيد اللواء أحمد مساعد حسين، ليس خسارة لأسرته فحسب بل خسارة للوطن عمومًا.. مشيرًا إلى أن الفقيد - رحمه الله - كان رمزًا من الرموز الوطنية وشخصية بارزة كرّس كل جهوده لخدمة وطنه وتجلى ذلك في العديد من المواقف الشجاعة والمآثر البطولية النادرة في الدفاع عن الوطن وثورته ونظامه الجمهوري".

وشغل أحمد مساعد حسين العديد من المناصب الحكومية منها: وزير شؤون المغتربين، والنقل، ومحافظ لمحافظة ريمة، وعضو مجلس الشورى، وقبل الوحدة كان محافظ محافظة شبوة في السبعينات، ورئيس جهاز أمن الدولة.

وكان الفقيد عضو لجنة رئاسيه برئاسة نائب الرئيس، في ذلك الوقت، اللواء عبدربه منصور هادي وعضوية الدكتور يحيى الشعيبي لحل قضيه اعتداد أمن عدن على مقر صحيفة "الأيام" في مايو 2009م والتي لم يقبل الرئيس على عبدالله صالح بقرارها في ذلك الوقت.

"الأيام" تتقدم بخالص تعازيها لأسرة الفقيد راجية المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى