​قوات درع الوطن تسقط طائرة مسيرة في حيفان

> حيفان «الأيام» خاص:

>
​تمكنت قوات درع الوطن من إسقاط طائرة تجسس مسيرة تابعة لجماعة الحوثي في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز.

تأتي هذه العملية ضمن سلسلة من النجاحات التي حققتها القوات مؤخرًا في المنطقة، كانت قوات الدرع قد نجحت في تنفيذ كمين محكم في جبهة حيفان، مما أسفر عن كسر شوكة جماعة الحوثي في المنطقة.

وبالتوازي مع ذلك، دفعت قوات درع الوطن بتعزيزات ضخمة إلى الجبهة المحاذية لمديرية طور الباحة شمالي لحج، هذه التحركات العسكرية كانت ضرورية لإحباط محاولات تسلل جماعة الحوثي المتكررة في الأيام القليلة الماضية، وبفضل هذه الإجراءات، تمكنت القوات من الحفاظ على السيطرة ومنع تقدم الحوثيين، مما أوقع المزيد من الخسائر في صفوفهم.

تعكس هذه العمليات النجاحات المتتالية لقوات درع الوطن في تعزيز الأمن والاستقرار في جبهات القتال، والحد من تهديدات جماعة الحوثي في محافظة تعز والمناطق المحيطة بها.

وفي السياق أفادت مصادر محلية بمديرية طور الباحة بلحج، بسقوط طائرة مسيرة تابعه لجماعة الحوثي في منطقة المشاريج الحدودية مع الشمال في حادثة هي الثانية خلال أسبوع يتم فيها سقوط طائرة مسيرة دون أن تسجل أي أضرار أو ضحايا.

ورجحت  المصادر أسباب سقوط طائرتين مسيرتين خلال أسبوع في المنطقة التي تعد مناطق تماس مع الشمال يرجع إلى أعمال تجارب تقوم بها جماعة الحوثي لتلك الطائرات المسيرة التي تقوم بتصنيعها محليًّا في مناطق حدودية بعيدة عن أعين الرصد والمتابعة الاستخبارية خشية استهدافها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى