​العيسي يستضيف عدد من القيادات السياسية بالذكرى 22 مايو

> القاهرة «الأيام» خاص :

> أقام الشيخ أحمد صالح العيسي ظهر اليوم الأربعاء، مأدبة غداء بحضور الرئيس علي ناصر محمد وعبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب والدكتور ابوبكر القربي وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية بمناسبة العيد الوطني ال 34 لقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو.

وخلال اللقاء جرى تبادل التهاني بهذه المناسبة العظيمة التي تحققت بنضالات الشعب وتضحياته، والحديث عن آخر التطورات في اليمن والمستجدات التي تشهدها الساحة الإقليمية وبالأخص ما يتعرض له اشقائنا في فلسطين من عدوان اسرائيلي غاشم.

وأكد الحاضرون على التمسك بالوحدة اليمينة والحفاظ عليها، وعلى ضرورة الاصطفاف الوطني لإنقاذ اليمن والحفاظ على سيادته والتخفيف من معاناة الشعب، وإيقاف الحرب التي دخلت عامها العاشر ودمرت البنية التحتية وخلفت خسائر اقتصادية فادحة صنعت وضعا مأساويا حيث يعيش اغلب اليمنيين على المساعدات الإنسانية، مشيرين إلى ما خلفته الحرب من انقسامات وتمزقات أثرت على النسيج المجتمعي واللحمة الوطنية.

وشدد اللقاء على ضرورة الاحتكام الى الحوار للوصول الى مشروع وطني يضمن استعادة الدولة وقرارها وتفعيل مؤسساتها وتحقيق السلام الشامل والعادل ونبذ العنف والاقتتال والتفرغ للبناء والتنمية وإعادة الإعمار وتعويض الشعب اليمني عن ما فاته خلال السنوات الماضية.

واشاد الحاضرون بدور مصر التاريخي بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لليمن وأمنه وسيادته ووحدة أراضيه، وكذا بجهود الحكومة المصرية باستضافة اكثر من مليون يمني وحرصها على تقديم الدعم والرعاية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى