​عملية نوعية لتحرير مخطوفين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نفذت قوة أمنية مشتركة تتألف من طوارئ الحزام الأمني الساحل بأبين، وقوات الأمن يوم أمس، عملية ضبط خاطفين لمسؤول محلي بمشروع سد حسان لشركة إشرافية شمال غرب مديرية أحور شرق المحافظة.

وتأتي عملية التحرير عقب حملة أمنية نوعية متكاملة لوجستية لملاحقة الخاطفين وتحرير المخطوفين من المدير المالي لمشروع سد حسان لشركة OM الكندية وديع طاهر ومن معه وتسليمهم للجهات المختصة بإدارة أمن المحافظة.

وقامت قوات الطوارئ بحزام الساحل فجر أمس الخميس بقيادة النقيب بليغ دهمس وأركانه علي شكعان وقائد قطاع الخبر الرائد محمد المسهرج إلى منطقة الرصاص، وذلك حسب توجيهات قائد الحزام الأمني العميد حيدرة السيد ومتابعة وإشراف العقيد مهدي حنتوش لتحرير كل المختطفين في تلك الجبال الوعرة شرق محافظة أبين، مؤكدين إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتأمين المحافظة والخط الدولي الساحلي العام من كل محاولة التقطع والخطف وملاحقة كل الخارجين عن النظام والقانون وتسليمهم للجهات المعنية، لينالوا عقابهم الرادع المستحق بموجب قانون العقوبات من الشرائع الإسلامية وتنعم المحافظة بالأمن والإيمان.

وكانت مجموعة من المسلحين قد قامت باختطاف مدير مالية مشروع سد حسان وديع طاهر بدلتا أبين مع أحد مرافقيه، والأموال التي كانت بحوزتهم إلى جهة مجهولة.

وأصدرت شرطة محافظة أبين تعميماً إلى عموم الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة للقبض على الخاطفين، وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن الحملة الأمنية كان قوامها 20 طقما.
وقد شدد تعميم أمن أبين على جميع الوحدات الأمنية والعسكرية التعميم والبحث والتحري وضبط الخاطفين، والإفادة بأي معلومات بخصوص الحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى