​إزالة بناء عشوائي كان يهدد أحواض المياه الرئيسية بعدن

> عدن «الأيام»:

>
أزالت وحدة حماية الأراضي بقيادة المقدم كمال مطلق الحالمي بناءً عشوائيًّا وآبار مياه عشوائية تهدد أحواض المياه الرئيسية في بئر أحمد.

وقد حذّر قائد وحدة حماية الأراضي الحالمي تلك الخطوات غير المسؤولة من قبل بعض المتنفذين في حفر آبار بالقرب من آبار مؤسسة المياه الرسمية والتي تسبب تلك الآبار العشوائية كارثة في إمدادات المياه لسكان عدن، مؤكدًا ألا تهاون مع أي بسط يمس الصالح العام وأن الإجراءات ستكون رادعة بشدة، نقلًا عن موقع عدن تايم.

هذا وقد وجهت مؤسسة المياه عدن رسالة عاجلة إلى عمليات محافظة عدن تؤكد فيها عمليات البسط والبناء العشوائي في محيط بئر 12 المشدد والذي يعد أحد المصادر الرئيسية للمياه الصالحة للشرب لسكان عدن.
ومن ثم أصدر بعد ذلك محافظ العاصمة عدن توجيهات مشددة لقائد وحدة حماية الأراضي عدن المقدم كمال الحالمي بالنزول الفوري، وإزالة جميع المباني وهدم البئر العشوائي التي قام بحفرها نافذون.

وشاركت في حملة الإزالة قوة أمنية مشتركة من قوات طوارئ أمن عدن والدعم الأمني وقوة تابعة للواء احتياط القائد العام للأحزمة الأمنية.
وتعاملت وحدة حماية الأراضي والقوات المنطوية تحت قيادتها بكل صرامة وحزم تجاه تلك التجاوزات، علمًا بأن وحدة حماية الأراضي أشعرت الباسطين أكثر من مرة للتوقف إلا أنهم لم يستجيبوا لذلك.

وكان قد وجه اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي، وجّه محافظ عدن وقيادة وحدة حماية الأراضي بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأنه لا يجب التهاون في ذلك أو التقصير فيه.
الجدير ذكره أن عمليات البناء والبسط هذه تشكل تهديدًا خطيرًا لحقول المياه في بئر أحمد التي بدورها ستنعكس سلبًا على إمدادات الناس بالماء بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى