وفد من الهجرة الدولية يطلع على مشروع التأشيرة الإلكترونية بمطار عدن

> عدن «الأيام»:

>
اطلع وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، اليوم الأحد، ومعه وفد من منظمة الهجرة الدولية (IOM) برئاسة منسق برامج حوكمة الحدود والهجرة فرانز بروتش، على مشروع التأشيرة الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرًا في مطار عدن الدولي.

وهدفت، الزيارة إلى تقييم الوضع الحالي لمشروع التأشيرة الإلكترونية في مطار عدن، الذي يُعَدّ أحد المرافق الحيوية في البلاد، واستعراض التحديات التي تواجه المشروع في ظل الظروف الراهنة.

واستمع وفد منظمة الهجرة الدولية، من نائب مدير مطار عدن، منيف الزغلي، إلى أبرز التحديات التي يواجهها مشروع التأشيرة الإلكترونية في المطار، وسبل تحسين تجربة المسافرين وتسهيل إجراءات الهجرة والجوازات.
وقام الوفد بجولة تفقدية شملت صالات المغادرة والوصول، ومرافق التفتيش والجوازات، حيث تم الاطلاع على سير العمل، وكيفية التعامل مع المسافرين والمهاجرين، كما زار الوفد مرافق الدعم الفني واللوجستي التي تدعم العمليات اليومية في المطار.

وثمّن وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، الجهود التي تبذلها منظمة الهجرة الدولية، مؤكدًا أن مصلحة الهجرة والجوازات تعمل على تحسين وتطوير خدماتها بشكل مستمر لتلبية احتياجات المسافرين والمهاجرين، وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه أكد منسق برامج حوكمة الحدود والهجرة في المنظمة، على أهمية دعم المجتمع الدولي لليمن، وخاصة في مجالات الهجرة واللجوء، مشددًا التزام منظمة الهجرة الدولية بمواصلة دعمها وتعاونها مع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية لتحسين قدراتها على تقديم الخدمات.

من جانبه أعرب نائب مدير عام مطار عدن الدولي، عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تحسين الخدمات المقدمة للوافدين والعمل على حل المشكلات التي تواجه المشروع، مؤكدًا أهمية التعاون الدولي لتحسين الخدمات في المطارات اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى