> الرياض «الأيام» خاص:

  • ​العليمي: النظام الإيراني ليس مشروع سلام بل مشروع توسع للفوضى بالمنطقة
استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس ومعه عضو المجلس الفريق محمود الصبيحي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء الى علاقات التعاون الثنائية والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة إلى مستجدات الأوضاع الوطنية، ومسار الاصلاحات الشاملة، والدعم الأمريكي، والدولي المطلوب لجهود الحكومة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

وجدد رئيس مجلس القيادة التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، ودور واشنطن المحوري في مواجهة التهديدات العابرة للحدود، والسلوك الإيراني المزعزع للاستقرار الاقليمي والدولي.

واعتبر التطورات الاقليمية الأخيرة، بما في ذلك استئناف طهران لهجماتها العدائية في المنطقة، دليلاً إضافياً على أن النظام الإيراني ليس مشروع سلام أو استقرار، بل مشروع توسع واستحواذ قائم على نهج الابتزاز وإدارة الفوضى.

وأكد العليمي  أن التجارب الممتدة من اليمن إلى عدد من دول المنطقة، أثبتت أن الرهان على اعتدال السلوك الإيراني دون معالجة بنيته التوسعية، كان دائماً يفضي إلى مزيد من التصعيد، وليس السلام.

وأشار رئيس مجلس القيادة إلى السلوك الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة الذي يقدم مؤشراً عملياً على استمرار نهج التصعيد، سواء على الصعيد الانساني، أو عبر التهديدات البحرية، أو التنسيق مع شبكات إرهابية في القرن الإفريقي، والتي كان اخرها حادثة اختطاف إحدى السفن قبالة السواحل اليمنية.

وتحدث رئيس مجلس القيادة حول التطورات المحلية، بما في ذلك التقدم الملحوظ في مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية المدعومة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وجهود توحيد القرار الأمني والعسكري وتعزيز فعالية مؤسسات الدولة على كافة المستويات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.