> عدن«الأيام» خاص:
ناقشت اللجنة الوطنية لترصد وفيات الأمهات اجتماعها، في العاصمة عدن، برئاسة الوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان د. عبدالرقيب الحيدري، آليات تفعيل عمل اللجنة وتعزيز دورها في متابعة وتحليل أسباب وفيات الأمهات.
وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثلين عن الشركاء الدوليين من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وأعضاء اللجنة من الجهات والقطاعات ذات العلاقة، إلى دور اللجنة في تحسين جودة خدمات الصحة الإنجابية والأمومة المأمونة، والحد من الوفيات التي يمكن تفاديها من خلال التدخلات الصحية المبكرة والفعالة.
وأوضح الحيدري، أن ترصد وفيات الأمهات لا يقتصر على جمع المعلومات بل يمثل أداة أساسية لتحسين النظام الصحي، ومعالجة جوانب القصور، وتعزيز المساءلة والجودة في الخدمات الصحية.
وثمن دعم الشركاء الدوليين، وفي مقدمتهم منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، ومساندتهم المستمرة لجهود وزارة الصحة العامة والسكان في تعزيز صحة الأم والطفل، وتطوير آليات الترصد والاستجابة للوفيات المرتبطة بالحمل والولادة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثلين عن الشركاء الدوليين من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وأعضاء اللجنة من الجهات والقطاعات ذات العلاقة، إلى دور اللجنة في تحسين جودة خدمات الصحة الإنجابية والأمومة المأمونة، والحد من الوفيات التي يمكن تفاديها من خلال التدخلات الصحية المبكرة والفعالة.
وأوضح الحيدري، أن ترصد وفيات الأمهات لا يقتصر على جمع المعلومات بل يمثل أداة أساسية لتحسين النظام الصحي، ومعالجة جوانب القصور، وتعزيز المساءلة والجودة في الخدمات الصحية.
وثمن دعم الشركاء الدوليين، وفي مقدمتهم منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، ومساندتهم المستمرة لجهود وزارة الصحة العامة والسكان في تعزيز صحة الأم والطفل، وتطوير آليات الترصد والاستجابة للوفيات المرتبطة بالحمل والولادة.














