> عدن «الأيام» خاص:

​استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الفريق الركن محمود الصبيحي، اليوم، في قصر معاشيق بالعاصمة عدن، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كريستين شيبولا.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد من مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحث جملة من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يدعم الجهود الإنسانية ويخفف من معاناة المواطنين المتضررين من تداعيات الحرب والأوضاع الإنسانية.

ورحب الفريق الركن الصبيحي بوفد اللجنة، مشيداً بالدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها الرامية إلى تقديم المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى إحاطة من وفد اللجنة حول أنشطتها وبرامجها الإنسانية، ومستوى التدخلات الميدانية التي تنفذها، إلى جانب الجهود المبذولة في مجال حماية المدنيين وتعزيز احترام قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأكد الصبيحي أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ومعالجة القضايا الإنسانية الملحة، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة في تسهيل عمليات الإفراج عن الأسرى وتبادلهم، معرباً عن أمله في إحراز مزيد من التقدم في هذا الملف الإنساني بما يسهم في لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف العائلات اليمنية.

من جانبها، استعرضت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبرز أنشطة اللجنة في اليمن، والجهود المبذولة في مجالات الحماية والدعم الإنساني والاستجابة للاحتياجات المتزايدة في عدد من المحافظات، مؤكدة استمرار اللجنة في أداء مهامها الإنسانية وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز.

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للتعاون القائم مع الجهات المختصة، مؤكدين أهمية مواصلة الحوار والتنسيق المشترك بما يخدم القضايا الإنسانية ويعزز فرص نجاح المبادرات المتعلقة بملف الأسرى والتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد.