مواجهة صعبة بين مولودية الجزائر والزمالك في دوري ابطال العرب

> عواصم «الأيام» وكالات :

> يلتقي فريق مولودية الجزائر بملعبه مع الزمالك المصري اليوم الاربعاء في مباراة مصيرية ضمن الجولة السادسة والاخيرة في دور الستة عشر لبطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم.

ويكفي المولودية الخروج بنقطة التعادل من اللقاء الذي سيقام على ملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائرية للصعود الى دور الثمانية في البطولة.

وسيغيب اللاعب ابراهيم شاوش وحارس المرمى الاساسي كريم صاولة عن الفريق الجزائري بسبب الايقاف.

ويحتل المولودية المركز الثاني في المجموعة الاولى بالبطولة برصيد تسع نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي التونسي المتصدر.

وخسر الجزائريون بخمسة اهداف مقابل هدف واحد امام الزمالك في مباراة الذهاب التي اقيمت في القاهرة.

ويتعين على الزمالك الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد ثماني نقاط الفوز في المباراة اذا كان يريد الاستمرار في البطولة.

ومن المقرر ان يدير المباراة الحكم الليبي محمد عبدالله.


فوز فريق من النجوم الدوليين السابقين على اندونيسيا 4-3 في مباراة خيرية تضامنا مع ضحايا تسونامي
فاز فريق مكون من النجوم الدوليين السابقين على منتخب اندونيسي 4-3 أمس الثلاثاء في جاكرتا في مباراة خيرية في كرة القدم اقيمت على استاد "بونغ كارنو" وامام 20 الف متفرج تضامنا مع ضحايا تسونامي.

وضم فريق النجوم الدوليين السابقين البرازيليان دونغا وكاريكا ولاعب وسط ليفربول الانكليزي مارك والترز الذي سجل 3 أهداف.

وكانت اللجنة المنظمة تأمل من خلال هذا المباراة جمع 222 الف دولار لتمويل مشاريع تربوية للاطفال الايتام في اقليم اسيه الاندونيسي التي تضرر كثيرا من المد البحري الذي ضرب القارة الصفراء في 26 ديسمبر الماضي وخلف أكثر من 290 الف قتيل ومفقود بينهم 230 الف من اندونيسيا.


فوز معنوي للنادي الافريقي
حقق النادي الافريقي التونسي فوزا معنويا على الهلال السعودي أمس الثلاثاء في تونس في افتتاح الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من دوري ابطال العرب لكرة القدم.

وسجل ماهر عامر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47..

ويلتقي الاسماعيلي المصري مع الفيصلي الاردني غدا الخميس في الاسماعيلية في ختام الجولة.

وكانت المباراة هامشية بين الفريقين بعدما حجز الاسماعيلي والهلال بطاقتي المجموعة الى الدور ربع النهائي، فخاضها الفريقان في غياب ابرز نجومهم.

وعزز النادي الافريقي موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط مقابل 8 للهلال و13 للاسماعيلي ونقطتين للفيصلي.

ولم ترق المباراة الى المستوى بسبب الامطار التي هطلت على ملعب الشاذلي زويتن وجعلت ارضيته مليئة بالبرك المائية ما صعب مهمة لاعبي الفريقين في تمرير الكرات.

وسجل الافريقي هدف الفوز عندما استغل ماهر عامر كرة مرتدة من الحارس عبدالله معيوف اثر تسديدة قوية من محمد حاج علي من حافة المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (49).


تغريم اراجونيس مدرب اسبانيا بسبب تعليقاته بشأن هنري
ذكرت الاذاعة الاسبانية الرسمية أمس الثلاثاء ان سلطات كرة القدم في البلاد قررت تغريم لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا ثلاثة الاف يورو )3964 دولارا( بسبب تعليقاته بشأن المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري).

ولم يتسن الوصول الى مسؤولي الاتحاد الاسباني لكرة القدم للتعليق.

وكان الاتحاد الاسباني فتح تحقيقا بشأن سلوك مدرب المنتخب الوطني بعد تعليقاته المثيرة للجدل بشأن هنري العام الماضي.

وذكرت صحيفة البايس هذا الشهر ان القاضي المسؤول عن اجراء التحقيق اوصى بفرض غرامة قدرها ثلاثة آلاف يورو على اراجونيس.

والتقطت مكبرات الصوت كلمات اراجونيس بينما كان يحاول اقناع المهاجم خوسيه انطونيو رييس خلال تدريبه لمنتخب اسبانيا في اكتوبر الماضي بأنه افضل من ذلك "التافه الاسود" في اشارة الى هنري زميل رييس في فريق ارسنال الانجليزي.

واعتذر المدرب البالغ من العمر 66 عاما عن هذه التعليقات وقال انه لم يتعمد الإساءة لأحد لكنه اثار المزيد من الجدل في وقت لاحق عندما دافع عن تعليقاته قبل مباراة ودية امام انجلترا أقيمت في مدريد وتعرض خلالها لاعبو انجلترا السود لإهانات عنصرية من المشجعين.


مهاجم ميلانو يأمل ان يشارك في لقاء مانشستر يونايتد
عاد فيليبو انزاجي مهاجم فريق ميلانو الايطالي الى التدريب أمس الثلاثاء وقال أنه يأمل ان يشارك في مباراة فريق ه امام مانشستر يونايتد الانجليزي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاسبوع المقبل.

وغاب انزاجي عن معظم مباريات ميلانو هذا الموسم بسبب اصابة في الكاحل وعانى عقب عودته الى المباريات من كسر في يده في نهاية يناير الماضي. وقال المهاجم الايطالي الدولي "اتمنى ان اكون لائقا للمشاركة في مباراة مانشستر لكن يجب ان اكون واقعيا. لم العب منذ فترة طويلة ولم ابدأ الركض الا اليوم (أمس)."

ويغيب عن ميلانو حاليا مهاجمه الاوكراني اندريه شيفتشينكو الذي يتعافى من كسر في عظام الوجنتين وهناك شكوك حول امكانية مشاركته مع الفريق الايطالي في مباراة مانشستر.

وكان ميلانو فاز على مانشستر 1-صفر في لقاء الذهاب الاسبوع الماضي.

ويلتقي ميلانو الذي يتصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي مع اتلانتا المتواضع يوم السبت المقبل.


سجن بينانت لاعب ارسنال الانجليزي ثلاثة شهور للقيادة وهو مخمور
صدر حكم على جيرمين بينانت لاعب نادي ارسنال بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء بالسجن ثلاثة شهور بعد ادانته بقيادة سيارته وهو مخمور.

وكان بينانت لاعب خط وسط المنتخب الانجليزي للاعبين تحت 21 عاما والذي يلعب لبرمنجهام سيتي على سبيل الاعارة يقضي بالفعل عقوبة الايقاف 16 شهرا بسبب تهمة أخرى للقيادة وهو مخمور في فبراير من العام الماضي عندما صدم بسيارته المرسيدس عامود إضاءة في يناير.

وأصدرت محكمة في بكنجهامشير الحكم على بينانت البالغ من العمر 22 عاما.

وانضم بينانت إلى ارسنال من نوتس كاونتي مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما في يناير عام 1999 وشارك في أولى مبارياته مع الفريق أمام ميدلسبره في نوفمبر وكان يبلغ 16 عاما.

ولكنه فشل في الحفاظ على مركز أساسي في الفريق ولعب الموسم الماضي على سبيل الاعارة لفريق ليدز يونايتد الذي هبط لدوري الدرجة الأولى.

وينتهي عقد بينانت مع ارسنال بنهاية الموسم.


كليرمون يفجر مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه ليون من ثمن النهائي
فجر كليرمون من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه ليون متصدر الدوري وبطله في الاعوام الثلاثة الاخيرة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عندما تغلب عليه 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) أمس الثلاثاء.

وكان كليرمون في طريقه الى التأهل في الوقت الاصلي عندما تقدم بهدف نظيف سجله برونو رودريغيز في الدقيقة 54 من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس غريغوري كوبيه، بيد ان سيلفان ويلتورد حرمه من ذلك عندما أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع مستغلا تمريرة عرضية داخل المنطقة من بيار الان فرو فتابعها بسهولة بيمناه داخل المرمى من 5 امتار.

ولجأ الفريقان الى الشوطين الاضافيين وبقيت النتيجة على حالها ليحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لكليرمون بعدما أهدر بيار الان فرو الركلة الثالثة وويلتورد الركلة الخامسة الاخيرة.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى