اعتقال ثلاثة متطرفين يشتبه انهم يديرون مواقع اسلامية على الانترنت في سويسرا

> جنيف«الأيام» (اف ب)

> اعتقلت الشرطة السويسرية ثلاثة اشخاص يشتبه في انهم يديرون مواقع اسلامية على الانترنت نشرت صورا لرهائن يقتلون وتعليمات لصنع قنابل وكانت تؤمن اتصالات بين جماعات متطرفة، طبقا لما قالت السلطات اليوم الجمعة.
وجرى الاعتقال خلال حملة مداهمات في سويسرا في 22 شباط/فبراير بعد عدة اشهر من التحقيقات، طبقا لما قال مكتب الادعاء الفدرالي في بيان له.
واضاف البيان ان الشرطة اضطرت لاستخدام القوة خلال احدى عمليات المداهمة في مقاطعة فريبورغ غرب سويسرا.
واعتقل خمسة اشخاص خلال المداهمات الا ان ثلاثة متطرفين من بلجيكا وتونس لازالوا قيد الاعتقال للاشتباه "بتحريضهم العامة على الجرائم او العنف".
وقال مكتب المدعي العام ان واحدا من المعتقلين على الاقل يدير العديد من المنتديات العربية على الانترنت التي تحتوي على شرائط فيديو لرهائن يتم اعدامهم او اشخاص يتم التمثيل بهم كما تحتوي على معلومات مفصلة حول كيفية القيام بعمليات الاختطاف او الهجمات.
وجاء في البيان ان "منتدى على احد هذه المواقع كان يستخدم كثيرا من قبل اوساط اسلامية كوسيلة للاتصال ونشر الدعاية".
وافادت السلطات السويسرية انها طلبت رسميا اغلاق موقع اخر خارج البلاد.
وبدأ التحقيق في اعقاب نشر رسائل تعلن مسؤولية هجوم تفجيري في باكستان في تموز/يوليو الماضي على احدى "غرف الدردشة" في موقع للانترنت في سويسرا.
ونشر الموقع في وقت لاحق تفاصيل عن خطف الصحافيين الفرنسيين جورج مالبرونو وكريستيان شينو في العراق وقامت شركة التزويد بالانترنت باغلاقه في ايلول/سبتمبر.
وصادرت الشرطة كذلك اجهزة وبرامج كمبيوتر واشرطة فيديو وتسجيلات صوتية اضافة الى عدد كبير من الوثائق المكتوبة باللغة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى