برشلونه يبتعد 8 نقاط ورونالدو يستعيد شهيته في التهديف وينقذ ريال مدريد من الخسار

> عواصم «الأيام» وكالات :

> ابتعد برشلونة 8 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اوساسونا 1-صفر، وسقوط مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد في فخ التعادل امام مضيفه فالنسيا حامل اللقب 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. ورفع برشلونة رصيده الى 62 نقطة مقابل 54 لريال مدريد.

وسجل الكاميروني صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (30) رافعا رصيده الى 19 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

في المقابل مني اوساسونا بخسارته الثانية على التوالي على ارضه بعد الاولى امام ضيفه ملقة 1-6 في المرحلة الخامسة والعشرين.

وفي الثانية انتهت مباراة القمة بين فالنسيا وريال مدريد بالتعادل.

رونالدو عاود التسجيل بهدف التعادل
رونالدو عاود التسجيل بهدف التعادل
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب صانع ألعابه الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان وقائده راؤول غونزاليز ومهاجمه الدولي الانكليزي مايكل اوين والمدافع ميشال سالغادو. ومنح الارجنتيني بابلو ايمار التقدم لفالنسيا اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 13. وأدرك البرازيلي رونالدو التعادل في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي اثر تلقيه كرة بينية من غوتي فانفرد بالحارس كانيزاريس وراوغه ثم تلاعب بالمدافع مارشينا قبل ان يودعها بسهولة داخل المرمى. واستعاد رونالدو شهيته في التهديف بعدما غابت عنه في مبارياته الست الاخيرة، فرفع رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.


تشلسي يقترب من اللقب
خطا تشلسي خطوة هامة نحوإحراز لقبه الاول منذ عام 1955 بفوزه الثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستغل تشلسي سقوط مطارده المباشر مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي امام مضيفه كريستال بالاس السابع عشر فوسع الفارق بينهما الى 8 نقاط علما بأن الفريق اللندني يملك مباراة مؤجلة ضد وست بروميتش البيون.

> في المباراة الاولى على استاد "كارو رود" وامام 24506 متفرجا، واصل تشلسي عروضه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزا مستحقا على نوريتش سيتي 3-1 عزز به موقعه في الصدارة.

وتقدم تشلسي في الدقيقة 22 عبر جو كول الذي تلقى كرة من الفرنسي كلود ماكيليلي وقام بمجهود فردي رائع تخلص من خلاله من مدافعين وسدد كرة قوية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس روبرت غرين.

واندفع نوريتش سيتي بقوة في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل .

ودفع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالمهاجمين الايسلندي ايدور غوديونسن والصربي ماتيا كيزمان مكان العاجي ديدييه دروغبا والبرتغالي تياغو في الدقيقة 67 فازداد الضغط الهجومي للضيوف الذين نجحوا في اضافة الهدف الثاني بعد هجوم منسق مرر من خلاله غوديونسن كرة الى فرانك لامبارد المتوغل داخل المنطقة فهيأ الكرة الى كيزمان المتربص فلم يجد صعوبة في ايداعها داخل المرمى (71). وطمأن المدافع الدولي البرتغالي كارفالو أنصار تشلسي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 79.

> وفي الثانية أهدر مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين في سباقه نحو المنافسة على اللقب.

> واستعاد ارسنال حامل اللقب توازنه وحقق فوزا كبيرا على ضيفه بورتسموث بثلاثة اهداف نظيفة سجلها هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري في الدقائق 39 و53 و85 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 22 هدفا.

> وحسم نيوكاسل مباراة القمة امام ليفربول لصالحه عندما تغلب عليه بهدف نظيف سجله الفرنسي لوران روبير في الدقيقة 70..ونجح مدرب نيوكاسل غريام سونيس في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من فريقه السابق ليفربول.

> وأوقف استون فيلا نتائجه المخيبة في الآونة الاخيرة وتغلب على ميدلزبره بهدفين نظيفين سجلهما الدنماركي مارتن لاورسن (64) ولوك مور (79).

> وحقق ساوثمبتون فوزا ثمينا على ضيفه توتنهام بهدف نظيف سجله نايجل كاشي في الدقيقة 51 فعزز آماله في البقاء ضمن أندية النخبة.

> وتعادل فولهام مع تشارلتون صفر-صفر.

ميلان ويوفنتوس دائما في الصدارة
حافظ ميلان حامل اللقب ويوفنتوس على الصدارة بفوزهما على مضيفيهما اتالانتا وروما بنتيجة واحدة 2-1أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم .. ورفع ميلان ويوفنتوس رصيدهما الى 60 نقطة مع افضلية للاول بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى على استاد "اتليتي ازوري" وامام 23 الف متفرج، عانى ميلان الأمرين لتحقيق الفوز وانتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الانتصار عبر لاعب وسطه الدولي اندريا بيرلو.

وتقدم ميلان بهدف للاعب وسطه ماسيمو امبروزيني في الدقيقة 71 بضربة رأسية قوية اثر ركلة حرة نفذها بيرلو، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث سجل النيجيري ستيفن ماكينوا هدف التعادل بضربة رأسية (73) قبل ان تعود الكلمة الاخيرة لبيرلو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة مستغلا كرة مرتدة من الحارس اليكس كالديروني اثر رأسية لفيليبو اينزاغي العائد الى الملاعب بعد غياب نحو شهر بسبب عملية جراحية في يده اليمنى.

لاعبو اليوفنتوس فرحون أمام أعين توتي
لاعبو اليوفنتوس فرحون أمام أعين توتي
وفي الثانية على الملعب الاولمبي في روما وامام 34992 متفرجا، نجح مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو في انتزاع فوز ثمين من فريقه السابق روما 2-1 ومنح المدافع الدولي فابيو كانافارو التقدم ليوفنتوس.

وأدرك انطونيو كاسانو التعادل لروما.

ومنح اليساندرو دل بييرو التقدم مجددا ليوفنتوس من ركلة حرة مشكوك في صحتها (44).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى