انتشار واسع وخطير للملاريا بمنطقة رضوم في شبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> اكدت بلاغات وتقارير صحية رسمية صادرة من مكتب الصحة والسكان في مديرية رضوم بمحافظة شبوة اكتشاف عشرات الحالات المصابة بالملاريا في المديرية نتيجة عودة انتشار البعوض الناقل للمرض وبشكل واسع. وفي بلاغ عن هذه الحالات بتاريخ 24 فبراير أشاد الأخ مبارك عبدالله عفيف، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية رضوم إلى وجود 63 حالة اصابة بالملاريا وذلك بمناطق عرقه، عين بامعبد، المشحارة، وأن هناك حالتي وفاة ناتجتين عن الإصابة بالمرض.

وقال :«ولعدم تجاوب المسؤولين في مكتب الصحة والسكان بالمحافظة مع البلاغ في حينه انتشر الوباء، ووصل عدد الحالات المصابة إلى أكثر من 107 حالات حتى يوم أمس الإثنين».

إلى ذلك بدأ فريقان أحدهما علاجي والآخر وقائي أمس نزولاً ميدانياً إلى المنطقة الموبوءة، التي كانت آخر حملة لمكافحة الملاريا فيها قد تمت في شهر ديسمبر من العام المنصرم 2004م.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات المصابة بالملاريا في مديرية رضوم خلال العام 2004م بلغ 2484 حالة منها 941 حالة في منطقة عرقه لوحدها و804 حالة في منطقة عين بامعبد.

من جهة أخرى طالب عدد من المواطنين والمهتمين بالشؤون الصحية بنقل وحدة مكافحة الملاريا الموجوة في مدينة عتق إلى منطقة رضوم لكونها المنطقة الوحيدة في المحافظة التي تستوطنها الملاريا منذ أكثر من خمس سنوات.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى