أبناء الحوطة: نريد حلاً لمشكلة انقطاعات المياه

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> وجه عدد من أبناء مدينة الحوطة والمديريات المجاورة لها، عبر «الأىام» مناشدة إلى الأخ مدير عام المؤسسة العامة للمياه بمحافظة لحج، للتدخل وإيجاد حلول لمشكلة الانقطاعات في إمدادات المياه التي تتفاوت فتراتها بين القصيرة والطويلة.

وجاء في الشكوى: «مشكلة المياه وانقطاعاتها من المشكلات التي تنغص حياة المواطن بل وتقلبها جحيماً لا يطاق في مدينة الحوطة والمديريات المجاورة لها لأن المشكلة أصبحت تتفاقم يوماً بعد يوم سواء على مستوى مياه الشرب أو الري وغيرها من الاستخدامات الأخرى».

وأضافوا: «إن الجفاف وشحة المياه وسوء استخدامها، وعدم وجود خزان مائي حديث يعمل ضمن آلية منظومة الضغط يستوعب حاجة السكان من المياه، إلى جانب عدم تجديد شبكة المياه القديمة بشبكة حديثة مدعومة بمنظومة تحكم لتوزيع المياه .. كل هذه الأسباب ضاعفت من حدة المشكلة وزادت من معاناة المواطنين لا سيما في مديريتي الحوطة وتبن، حيث يعتمد السكان على شبكة مياه المؤسسة منذ ما يزيد على نصف قرن وليس لديهم آبار مفتوحة أو مغلقة ليستعينوا بها في الحصول على مياه الشرب عوضاً عن مياه الشبكة عند الانقطاع المتقارب أو المتباعد أو في حالة توقف الضخ بصورة نهائية إلى بيوت المواطنين».

واختتموا مناشدتهم بقولهم: «إن مشكلة مياه الشرب مشكلة بارزة في المحافظة، لذا نناشدكم التدخل والبحث عن سبل لمعالجتها بصورة إسعافية أولاً، ثم إيجاد الحلول الجذرية لها وذلك لتأمين احتياجات المواطن الآنية والمستقبلية من المياه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى