منتدى أصدقاء الكتاب يدعم الترجمة ويرصد جوائز لأهم الإصدارات

> «الأيام» الأدب :

> تعتزم الهيئة العامة للكتاب أن تعلن في (28) مارس الجاري (منتدى أصدقاء الكتاب)، وهو أول مشروع استراتيجي يمني يعنى بالكتاب والثقافة بشكل مباشر وسيعمل المنتدى على إنعاش الحراك الثقافي والأدبي في اليمن من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية، وإصدار (الكتاب) بصورة مستمرة. ورصد جوائز لأهم الإصدارات وأكثرها انتشاراً، بالإضافة إلى إنعاش عملية الترجمة ورفد المكتبة اليمنية بالمزيد من الكتب الأجنبية والعربية.

ويهدف المنتدى الذي يرعاه أحمد علي عبدالله صالح إلى النهوض بوضعية الكتاب وآفاق تطوره، وإصدار التشريعات الكفيلة بدعم الكتاب، وتوفير فضاء حواري حول الكتاب والقراءة في اليمن، ودعم ترجمة الكتب من وإلى اللغات المختلفة، وترشيح واختيار الكتب في مختلف الحقول وطباعتها ونشرها، وتوسيع قاعدة القراءة بتمكين أكبر قطاع من المجتمع من الوصول إلى الكتاب بكل سهولة ويسر، والتعاون مع جميع الأطراف من أجل توفير مطبعة خاصة بالهيئة العامة للكتاب، والتواصل المعمق مع المنتديات والتشكيلات المماثلة في الوطن العربي والعالم.. وفي حفل التدشين الذي سيقام في الـ 28 من مارس الجاري ببيت الثقافة بصنعاء، سيتم الإعلان عن إطلاق موقع (الكتاب) الإلكتروني. وإصدار العدد الأول من مجلة (الكتاب)، وهي مجلة متخصصة تعنى بالكتاب وقضايا النشر.

وقد أعلن المنتدى عن مجلس أمنائه، حيث سيتولى رجل الأعمال محمد عبده سعيد الإشراف العام، والدكتور فارس السقاف، أمينا عاما، وعضوية (34) شخصية بينهم مثقفون ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى