أحمد عائض أحمد هادي من نجوم الكرة اللحجية زمان

«الأيام الرياضي» صالح الصانع

إسمه الكامل أحمد عائض أحمد هادي من مواليد مدينة الحوطة عام 1952م وهو أحد النجوم البارزة في صفوف المريخ اللحجي، وقد بدأ يلعب الكرة في الحارة، ثم في المدرسة المحسنية من عام 1963م وحتى 1965م.

> التحق الكابتن أحمد عائض في صفوف نادي المريخ اللحجي، واستمر يلعب له حتى عام 1972م، وانتقل بعدها إلى فريق القوات المسلحة، ثم غادر للدراسة في الاتحاد السوفيتي (سابقاً)..وقد تميز الكابتن أحمد عائض بموهبة كروية في سن مبكر، وأستطاع أن يفرض نفسه لاعباً متميزاً لأدائه الرائع ومهاراته الفنية العالية، وأجاد اللعب في خط الوسط بسبب نفسه الطويل الذي مكنه من بذل مجهود كبير وحركة متواصلة في ضبط إيقاع أداء الدفاع مع الهجوم كما كان يجيد إرسال التمريرات المتقنة لزملائه.

> خاض العديد من المباريات مع فريقه أمام مختلف فرق لحج وعدن، وكان شعلة من الحماس والنجومية، ومثار إعجاب الجماهير الرياضية.

> أعجب الكابتن أحمد عائض بمستويات اللاعبين التالية أسماؤهم:

حيدرة الحمري، محمد عبدالرزاق شوكرة، عزام خليفة، عوضين، عبدالله عوض شاذي(بيليه لحج)، ويرتاح في اللعب إلى جوار اللاعبين أمثال:

محسن أحمد عمر، مهدي العقربي، عبدالحميد عبدالمجيد، محمود مغلس، أبوبكر سالم الحجر.

> يدين الكابتن أحمد عائض بالفضل في تشجيعه إلى : 1- الفقيد محمد عبدالله النعج 2- الفقيد علي سعيد القمري 3- عبدالحميد عبدالمجيد البان.

> يقول الكابتن أحمد عائض حول استفادته من ممارسة لعب الكرة أن الكرة منحته حب الجماهير وتعاونهم، وهو أكبر كنز في حياته..وهو يشكرالصحيفة لتعريفها لاعبي اليوم بالرعيل الأول المخلص للكرة والنادي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى