42 امرأة يكرمن بمناسبة الـ 21 من مارس و8 من مارس يوم المرأة وعيد الام

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
جانب من الحضور في يوم المرأة وعيد الأم امس في فندق ومنتجع شيراتون جولدمور
جانب من الحضور في يوم المرأة وعيد الأم امس في فندق ومنتجع شيراتون جولدمور
نظمت ادارة فندق ومنتجع شيراتون جولدمور واللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن مساء امس في قاعة الفندق حفل تكريم للنساء الرائدات في محافظة عدن بمناسبة 8 مارس يوم المرأة العالمي و21 مارس عيد الام. وبهذه المناسبة كرمت 42 امرأة ريادية وحضر حفل التكريم د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن الذي القى كلمة رحب في مستهلها بالحضور ناقلا لهم تحيات القائد رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح مؤكدا في كلمته بان الاحتفال بهذا اليوم لا يمثل فقط تقليدا وطنيا رائدا بتكريم الام اليمنية وانما هو احتفال بمؤسسة اجتماعية متكاملة شامخة بفضائلها وتأثيراتها التربوية التي تشع في صفوف اطفالنا في كافة مراحلهم العمرية والتعليمية».

وقال :«ان الدور الكبير الذي تقوم به الام في هذا المجال نادر وكبير، و من هنا تكمن اهمية الاحتفال بعيد الام الذي تكرم فيه الامهات الرائدات في محافظة عدن»، ومن جانبها اكدت الاخت قبلة محمد سعيد مدير عام اللجنة الوطنية للمرأة ان وراء سر وازدهار ورقي الحضارات جمعاء هي اللبنة الاساسية للمجتمع وهي المرأة»، واضافت «اليوم نحتفل ونحيي هذا الكائن العظيم والبناء الذي اعطى بلا حدود وعلينا نحن ان نرد له بعض مما اعطاه، ونقف اليوم وقفة اجلال واعتزاز وفخر للإنسانة التي صنعت جيلا متماسكا تجتمع فيه ارقى مقومات الحياة».

وفي ختام كلمتها هنأت النساء الرائدات والمكرمات من محافظة عدن بهذه المناسبة.كما اكد الاخ احمد شيخ باعباد مدير عام مجموعة الكثيري للاستثمار في كلمته بان «المرأة والام خاصة هي الركيزة الاساسية للتنمية في اي مجتمع يتطلع الى التقدم والتطور والنماء». واضاف «يأتي احتفالنا بعيد الام وبالنساء الرائدات في شتى مجالات العلوم والمعرفة الانسانية عرفانا منا بالادوار الريادية التي اضطلعت فيها المرأة في عدن على مر العصور في تنشئة وتربية الاجيال في مختلف مناهج الحياة».

كما القت د. اسمهان العلس كلمة في هذه النساء المكرمات قالت فيها «ان هذا الجمع الكبير يقدم صورة جديدة لقراءة جديدة لتاريخ عدن ويمكن من خلالها ان نركز على ملامح رئيسية من هذا النشاط» وتطرقت في كلمتها الى انجازات المرأة في المجالات المختلفة وقالت «هي مناسبة للجميع لاعادة قراءة تاريخ عدن في مختلف الاصعدة».

وعلى هامش الاحتفال بهذه المناسبة افتتح د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن قاعة جولدمور الجديدة التي بلغت تكلفتها 3 مليون دولار وتصل سعتها من 800 -1000 شخص وهي قاعة متعددة الاغراض فيها قاعة مؤتمرات واحتفالات وأعراس ومسرح يحتوي على كافة الوسائل السمعية والبصرية والترجمة الفورية وقاعة لكبار الضيوف وغرفة كونترول وغرفة خاصة للعروس ومطبخ مجهز بأحدث التقنيات والاجهزة الحديثة.

حضر حفل التكريم وافتتاح القاعة الاخ ايوب ابوبكر محمد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن وعدد من القناصل المعتمدين في عدن وجمع من نساء محافظة عدن. تخلل الحفل وصلات غنائية راقصة بهذه المناسبة كما تم في الختام تكريم النساء و السحب على الجوائز لسعداء الحظ.


أسماء المكرمات
أمنة عثمان يافعي، د. أنسية عبود، أسماء باحمود، إسمهان العلس، أنيسة الصائغ، أميرة حمزة جعفر امان، حليمة خليل محمد اليناعي، حليمة جاوي، الفقيدة خولة معتوق، د. خديجة جامع، خولة شرف، راقية حميدان، رضية أحسان الله، رضية شمشير علي، رجاء أحمد سعيد، رقية انوري، زيبون تاج، د. سعاد محبوب، سميرة عبده علي، الحاجة سعيدة محمد عمر الشيبة (جرجرة)، د. سعاد يافعي عثمان، د. شادة حسرت، صفية علي لقمان، د. عايدة أحمد علي، د. عزة أحمد غانم، عذراء مدراسي، د. عزيزة موشجي، عفيفة محمد سعيد، عيشة سعيد نائل، فطوم علي أحمد، فوزية باسودان، فطوم عبداللطيف، فوزية محمد جعفر، قمر بني خان، كلثوم محمد ناصر، نور باعباد، نور ناصر عمير، نجلة شمسان، نعمة سلام، نورا ضيف الله، نعمة علي أحمد ونجيبة حداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى